عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الأدوية: أنسولين التخسيس اللي ناقص وليس علاج السكر

الأدوية
الأدوية

زف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بشرى سارة بشأن موعد انتهاء أزمة الأدوية،  مؤكدا أنه تم ضخ كميات كبيرة من الدواء في السوق.

الشعبة: ضخ كميات كبيرة من الدواء في السوق

وأضاف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،  خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الإثنين، وينقله موقع تحيا مصر، :" هناك ضخ لكميات كبيرة الأدوية على مدار الأسبوعين الماضيين، وسيشعر المواطنين بانفراجة في الأدوية بعد 10 أيام، وستنتهي المشكلة بنسبة كبيرة بعد شهرين".

وعن أزمة نقص الانسولين قال رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، :"إن هناك نوعين من الأنسولين إحداهما محلي والآخر مستورد، موضحا أن النوع الذي يصنع في مصر متوفر ويغطي اجتياجات المستشفيات، والأزمة كانت في الأنسولين المستورد.

الشعبة: الأنسولين الذي يستخدم في التخسيس وليس علاج السكر به ازمة

ونوه بأن نوع الأنسولين الذي يستخدم في التخسيس وليس علاج السكري به ازمة،  معقبا:" البعض يقرأ عنه ويشتريه من الصيدليات بهدف خفض الوزن، ومن ثم وضعته الدولة في صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية".

وأنهى:" أي مريض يواجه مشكلة في الحصول على الدواء يتصل على الخط الساخن لصيدليات الإسعاف على الرقم 16682، وهم سيخبرونه بأقرب صيدلية متوفر بها الدواء الذي يحتاجه".

وفي وقت سابق تطرق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، إلى  أزمة نقص الأدوية، قائلا :" مصر من أكثر دول العالم استهلاكا للدواء، وهو أمر ليس جيد، حيث هناك أدوية يتم استخدامها دون داعي".

الصحة: مصر من أكثر الدول استهلاك للدواء

وأضاف وزير الصحة، خلال كلمته بمؤتمر صحفي من مدينة العلمين المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها موقع تحيا مصر ، :" يجب أن يكون هناك رسائل توعوية بشان خطورة سوء استخدام المضادات الحيوية".

وعن معدلات الزيادة السكانية، أوضح وزير الصحة، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أن هناك انخفاض في مؤشرات الإنجاب والزيادة السكانية وهو أمر إيجابي، حيث لن نشعر بثمار التنمية دون أن يكون هناك سيطرة على معدلات الزيادة السكانية.

كما أهدأ  المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، من روع المواطنين بسبب أزمة نقص الأدوية، معلنا انتهاء الأزمة خلال الأسابيع المقبلة.

نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى قويسنا العام ويشيد بمستوى الخدمات الطبية المقدمة

وزير الصحة يعقد إجتماعاً مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لمتابعة معدلات العمل بالمشاريع الإنشائية في القطاع الصحي

تابع موقع تحيا مصر علي