عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرك سعر الذهب فى ختام تعاملات اليوم.. اعرف عيار 21 بكام

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

شهد سعر الذهب الآن اليوم الإثنين فى ختام التعاملات تراجعا طفيفا مقارنة بأسعار الذهب صباح اليوم، حيث وصل سعر الذهب اليوم الإثنين 22 يوليو 2024 عيار 21 نحو 3285 جنيها داخل محلات الصاغة دون احتساب سعر المصنعية أو الضريبة المضافة والذى تتراوح ما بين 100 إلى 200 جنيها.

سعر الذهب اليوم

ويستعرض موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة خدمة معرفة سعر الذهب اليوم الإثنين

سعر الذهب اليوم فى مصر 

ويسجل سعر الذهب اليوم الإثنين داخل محلات الصاغة كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24
• سعر الشراء دون مصنعية: 3754 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 21
• الأكثر مبيعًا في مصر
• سعر الشراء دون مصنعية: 3285 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 18
• سعر الشراء دون مصنعية: 2816 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 14
• سعر الشراء دون مصنعية: 2196 جنيهًا

سعر الجنيه الذهب
• سعر الشراء: 26,280 جنيهًا

الاستثمار فى الذهب 

وكشف المحلل المصرفي هاني أبو الفتوح عن أفضل طرق الاستثمار من خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، عن افضل انواع الادخار من خلال الذهب أو شهادات الاستثمار.

وأشار المحلل المصرفي هاني أبو الفتوح، إلى أنه لا توجد وسيلة واحدة مثلى لحفظ الأموال، موضحًا أن هناك استراتيجيات مالية متعددة تعتمد على نوع الاستثمار والادخار المرغوب.

وتابع المحلل المصرفي هاني أبو الفتوح، قائلاً: “الفرق بين الادخار والاستثمار يكمن في أن الادخار يهدف إلى تحقيق عائد دوري أو شهري مع تجنب المخاطر، بينما يتطلب الاستثمار تقبل درجات معينة من المخاطر وعدم ضمان العوائد المتوقعة”.


وتابع المحلل المصرفي هاني أبو الفتوح، نصائحه قائلاً: "يجب على من يرغب في حفظ واستثمار أمواله أن يراجع درجة قبوله لتحمل المخاطر وظروفه الاقتصادية، وتعتبر شهادات الاستثمار مناسبة لمن يعتمد على دخل شهري ثابت." 

وفى ذات السياق أكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالاتحاد العام للغرف التجارية: المدن الساحلية عادة ما تشهد إقبالا على الذهب أكثر 

وتابع نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالاتحاد العام للغرف التجارية، واحد تجار الصاغة، إن المدن الساحلية عادة ما تشهد إقبالا على الذهب أكثر بسبب ارتياد نسب كبيرة من المواطنين لها خلال شهور الصيف.

واضاف، سكرتير شعبة الذهب السابق، أن المعدن الأصفر سلعة عالمية تتاثر بالمجريات والأحداث الدولية بصورة كبيرة، لافتا إلى أن الطلب متوقع لها الانتعاش خلال فترة الصيف وانتهاء الامتحانات.

تابع موقع تحيا مصر علي