عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة يستقبل طبيبة مستشفى المراغة وأسرتها«صور»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، الدكتورة سمر أنور، التي تعمل طبيبة في مستشفى المراغة المركزي وأسرتها، تقديرا لأهمية دور الأطباء في منظومة الصحية.

نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة: مكتبي مفتوح لجميع أبنائي من الفرق الطبية في جميع محافظات الجمهورية

جانب من اللقاء

وخلال اللقاء، أكد الدكتور خالد عبدالغفار، تقديره التام لأطباء مصر على تقديره التام لأطباء وطبيبات مصر والفريق الطبي كافة، والعمل على توفير كافة السبل التي تكفل لهم أداء مهام عملهم على الوجه الأكمل، وفقا للمعايير العالمية المتعارف عليها، وما يستحقونه من تقدير واحترام، مختتما حديثه بالتأكيد على أن مكتبه مفتوح لجميع أبناءه من الفرق الطبية في جميع محافظات الجمهورية.

الصحة تبدأ سلسلة الزيارات الميدانية من محافظة سوهاج ونائب الوزير يتفقد المركز التخصصي للقلب 

وكانت قد أعلنت وزارة وزارة الصحة والسكان، انطلاق المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية في جميع المحافظات، لرصد التحديات التي تواجه القطاع الصحي بها، والعمل على معالجتها ورفع كفاءتها، بما يحقق طموحات ورغبات المواطنين في مستوى الخدمة الطبية.

جانب من اللقاء

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنوابه الثلاثة ومساعديه ورؤساء القطاعات والهيئات، بالتواصل المباشر مع المواطنين، للتعرف على مستوى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، ورصد أي قصور في الخدمة ومعالجته، سعيا إلى الوصول لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين في مجال الصحة، انطلاقا من مبدأ أن الرعاية الصحية الجيدة، حق أصيل يكفله الدستور، كما أن الصحة تعد من الأركان الأساسية في بناء الإنسان القادر على تحقيق التنمية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الدكتور محمد الطيب نائب الوزير،  بدأ جولته ، بتفقد المركز التخصصي للقلب والجهاز الهضمي ، حيث تفقد أقسام (العيادات، والاستقبال والطوارئ، ووحدة التعقيم المركزي، والصيدلية، وغرف العمليات، وغرف الإفاقة، والمطبخ)، للتأكد من مدى الالتزام بإجراءات التعقيم ومعايير مكافحة العدوى، وفقًا لإجراءات مكافحة العدوى.

جانب من اللقاء

وأوضح "عبدالغفار"، أن نائب الوزير استمع لآراء المواطنين حول مستوى الخدمة ، ومدى رضائهم عنها ، حيث عبر بعضهم عن  شكواهم من نقص بعض الأدوية والمستلزمات الطبية، وفي هذا الصدد ،أكد نائب الوزيرعلى  اتخاذ إجراءات فورية ، وسرعة توفير الأدوية والمستلزمات بالمستشفى.

وأضاف "عبدالغفار"، أن نائب الوزير أثناء المرور على أماكن انتظار المرضى، طلب من إدارة المستشفى سرعة الانتهاء من قرار علاج علي نفقة الدولة لأحد المواطنين، وتم إنجازه في الحال، وناشد إدارة المركز بعمل شباك تذاكر إضافي يخدم كبار السن، وذوي الهمم لتخفيف تكدس المواطنين علي العيادات الخارجية.

وأشار "عبدالغفار"،  أن نائب الوزير أوصى بصرف مكافئة للعاملين بالمركز التخصصي للقلب والجهاز الهضمي ، من خلال أمانة المراكز الطبية المتخصصة، نظرا لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين، بالإضافة إلى تقديم منحة في إدارة المستشفيات لمدير المستشفى نظرا لكفاءته في العمل.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة،  أن نائب الوزير استكمل جولته بزيارة مستشفى سوهاج التعليمي التابعة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، حيث تفقد مبنى العيادات، والاستقبال، والرنين المغناطيسي، والرعاية المركزة والحضانات.

تابع موقع تحيا مصر علي