عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة عن نقص الدواء: هناك أدوية يتم استخدامها دون داعي

وزير الصحة
وزير الصحة

تطرق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، في تصريحاته اليوم عن أزمة نقص الأدوية، قائلا :" مصر من أكثر دول العالم استهلاكا للدواء، وهو أمر ليس جيد، حيث هناك أدوية يتم استخدامها دون داعي".

الصحة: مصر من أكثر الدول استهلاك للدواء

وأضاف وزير الصحة، خلال كلمته بمؤتمر صحفي من مدينة العلمين المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، وينقلها موقع تحيا مصر ، :" يجب أن يكون هناك رسائل توعوية بشان خطورة سوء استخدام المضادات الحيوية".

وعن معدلات الزيادة السكانية، أوضح وزير الصحة، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أن هناك انخفاض في مؤشرات الإنجاب والزيادة السكانية وهو أمر إيجابي، حيث لن نشعر بثمار التنمية دون أن يكون هناك سيطرة على معدلات الزيادة السكانية.

كما أهدأ  المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، من روع المواطنين بسبب أزمة نقص الأدوية، معلنا انتهاء الأزمة خلال الأسابيع المقبلة.

الوزراء: توجيهات عاجلة بحل مشكلة نواقص الأدوية

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريح تلفزيوني نقله موقع تحيا مصر ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، عن توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة حل مشكلة نواقص الأدوية.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، :" المشكلة سببها كان نقص السيولة الدولارية خلال الفترة الماضية، والأزمة بدأت تنفرج مع توافر السيولة الدولارية، وستنتهي المشكلة خلال الأسابيع المقبلة".

ونوه المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأنه يجب العمل على حل هذه المشكلات، والتنسيق مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج.

 

 انفراجة في ملف الدواء  خلال أسبوع 

وفي السياق  قدم علي هناك انفراجة في ملف الدواء، وخلال أسبوع عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، شكوى بسبب امشكلة التكدس والتزاحم على صيدلية الإسعاف، مطالب وزير الخارجية أن ينزل بنفسه ويرى التكدس والتزاحم وأسلوب التعامل وقلة عدد الموظفين الصيدلية.

وشدد أنه هناك انفراجة في ملف الدواء، وخلال أسبوع أو 10 أيام ستتتحسن أكثر، مشددًا على ضرورة التكاتف من أجل الأفضل للبلد، لأنه سيحل الكثير من المشكلات ويوفر الكثير من الدولارات للبلد

تابع موقع تحيا مصر علي