عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: انتظرونا لإطلاق حملة 100 يوم صحة للعام الثاني على التوالي

وزير الصحة
وزير الصحة

زف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشريةووزير الصحة والسكان، بشرى سارة للمصريين بشأن إطلاق حملة جديدة لـ "100 مليون صحة".

الصحة: نواصل التوسع في مجال ميكنة الخدمات الصحية

 وقال وزير الصحة والسكان في خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي أذاعته فضائية "إكسترا نيوز" من العلمين، مساء اليوم الأحد، والتي نقلها موقع تحيا مصر، :" انتظرونا لإطلاق حملة 100 يوم صحة للعام الثاني على التوالي وسيتم طرحه خلال الأيام المقبلة حتى تبدأ القوافل في كل محافظات مصر".

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، :"الوزارة عملت على تطوير ورفع كفاءة 1219 منشأة صحية في كل محافظات مصر بتكلفة 177 مليون جنيه".

الصحة: إضافة 20 مشروع في عدة محافظات

وتابع "نواصل التوسع في مجال ميكنة الخدمات الصحية، وسيكون هناك خدمات في القطاع العلاجي ووحدات الرعاية وقطاع الميكنة والتطوير والتوسع في مجال المبادرات الرئاسية".

وأردف:" مع نهاية 2024 سيتم إضافة 20 مشروع في عدة محافظات، بالإضافة إلى وجود 53 منظومة صحية في 26 محافظة في 2025".

وفي وقت سابق عقد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان اجتماعا مع الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لمتابعة معدلات العمل والأداء الخاصة بالمشاريع الإنشائية في القطاع الصحي.

الصحة: أفضل الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان فى بيان رصده موقع تحيا مصر أن الوزير استهل الاجتماع بالتأكيد على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين بما يضمن العمل على تحقيق رؤية الدولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير أفضل الخدمات اللازمة للمواطنين.

ولفت "عبد الغفار" إلى أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على عرض يتضمن المشروعات الإنشائية التي تم إنجازها خلال المدة الزمنية المنقضية (تطوير وإنشاء جديد)، حيث تم الانتهاء من 109 مشروع في مختلف المحافظات ومن بينهم تطوير مستشفيات (طهطا العام بطاقة استيعابية 209 سرير ، دراو المركزي بطاقة إستيعابية 114 سرير ، رمد أسوان بطاقة إستيعابية 15 سرير ) ، وإنشاء 21 وحدة طبية فضلاً عن إنشاء المقر الرئيسي لهيئة الإسعاف المصرية بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة أكثر من 32 ألف متر مربع، وتضم أكبر غرفة لعمليات الإتصال على مستوى الشرق الأوسط.

تابع موقع تحيا مصر علي