عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومي لتنظيم الاتصالات: قواعد جديدة لإجراء المكالمات الترويجية والتجارية

المكالمات الترويجية
المكالمات الترويجية

أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حماية خصوصية مستخدمي خدمات الاتصالات والقضاء على ظاهرة المكالمات الإزعاجية.

القومي لتنظيم الاتصالات يكشف قواعد إجراء المكالمات الترويجية والتجارية

وأقر الجهاز القواعد التنظيمية الخاصة باستخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية، حيث سيقوم الراغبون في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية بتسجيل بياناتهم لدى شركات المحمول العاملة بالسوق وتفعيل خدمة المكالمات الترويجية.

وأوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه بهذه القواعد بما يضمن تقديم الخدمة بشكلٍ شرعي وقانوني دون الإخلال بخصوصية المواطنين أو إزعاجهم.

وفي السياق كشف المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن تفاصيل الإجراءات الرادعة التي اتخذتها الشركة لضمان عدم إزعاج المواطنين من خلال المكالمات الترويجية.

منح شركات المحمول مهلة شهر لإطلاق خدمة منع المكالمات الترويجية والمزعجة

وأضاف رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه تم منح شركات المحمول مهلة شهر لإطلاق خدمة منع المكالمات الترويجية والمزعجة.

ونوه المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بأن اسم الشركة التجارية سوف يظهر لأي مواطن عند الاتصال به، وحال عدم الظهور اسم الشركة التجارية يحق للمواطن التقدم بشكوى وتطبيق العقوبات المنصوص عليها قانونا على الشركة.

خط ساخن للإبلاغ عن استقبال المواطنين لمكالمات ترويجية مجهولة المصدر

وأشار المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إلى أن المواطن عليه أن يبلغ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من خلال رقم 155 أو عبر أي وسيلة تواصل أخرى مع الجهاز أو شركة المحمول، مضيفا أنه في حال استقبال المواطنين لمكالمات ترويجية مجهولة المصدر أو بدون تحذير مسبق، يتم الإبلاغ عن رقم المتصل وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتنظيمية ضد المتصلين نظرًا لعدم قيامهم بالتسجيل لدى شركات المحمول ومخالفتهم للقواعد التنظيمية المقررة في هذا الشأن.

وأنهى رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الشركات ستقوم بإجراء التحديثات الفنية اللازمة لتفعيل هذه الخدمة، معقبا:" الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حريص على حماية خصوصية مستخدمي خدمات الاتصالات والقضاء على ظاهرة المكالمات المزعجة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي