عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاستلام خلال 10 أيام.. أحمد موسى: كامل الوزير بيخلص تراخيص المستثمرين بنفسه

أحمد موسى
أحمد موسى

ثمن الإعلامي أحمد موسى، جهود الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة وإجرائه لهيئة التنمية الصناعية.

موسى: الفريق كامل الوزير بيخلص أي مشكلة في مصلحة الاستثمار

وقال الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، وينقله موقع تحيا مصر، :"  لثالث أسبوع على التوالي الفريق كامل الوزير بيزور الهيئة وبيخلص مشاكل المستثمرين ".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :" الفريق كامل الوزير قابل مجموعة من المستثمرين اليوم في مقر هيئة التنمية الصناعية من أجل الاستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها ".

وواصل:" محدش يقدر يأخر ورقة اليوم في هيئة التنمية الصناعية لأن الفريق كامل الوزير يتابع خطوات استخراج تراخيص الاستثمار بنفسه ".

موسى: فيه مستثمرين بيخلصوا ورقهم في 10 أيام

أضاف الإعلامي أحمد موسى :" الفريق كامل الوزير بيخلص أي مشكلة في مصلحة الاستثمار، معقبا:" فيه مستثمرين بيخلصوا ورقهم في 10 أيام".

وفي وقت سابق أوضح الوزير أن "تصنيع الدولار" لا يشير إلى عملية حرفية لإنتاج العملة الأمريكية، بل هو تعبير مجازي يمثل استراتيجية حكومية شاملة تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة الموارد من العملة الأجنبية. وتتضمن هذه الاستراتيجية ثلاثة محاور رئيسية:

تدرك الحكومة المصرية أن الارتقاء بالاقتصاد الوطني يبدأ من دعم قطاع التصنيع المحلي، كونه المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل. ولهذه الغاية، تهدف الحكومة إلى تقديم حوافز وتسهيلات للشركات المحلية، بما في ذلك تخفيض الضرائب، وتوفير البنية التحتية اللازمة، ودعم البحوث والتطوير.

زيادة الإنتاج والصادرات المصرية

من خلال تعزيز التصنيع المحلي، تسعى الحكومة إلى زيادة الإنتاج والصادرات المصرية، مما سيؤدي إلى تقليل الاعتماد على الواردات وتحقيق الاكتفاء الذاتي من العديد من السلع والمنتجات، ضرب مثالا بسعر رغيف الخبز المدعم والذي يكلف الدولة حاليا 120 قرشا، مضيفا: «لو صنعت وزودت الدخل من الدولار، فالدولار سيتراجع والجنيه يتحسن قدامه، وبالتالي تنخفض تكلفة الرغيف على الدولة إلى 60 قرشا بدلا من 120».

وذكر أن الوفر الذي حققته الدولة في تكلفة سعر رغيف الخبز ستوجهه لدعم مجالات أخرى كالصحة والتعليم والتضامن الاجتماعي وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي