عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن الهجوم الإسرائيلي على اليمن: دائرة الحرب تشتعل

أحمد موسى
أحمد موسى

عقب الإعلامي أحمد موسى، على العدوان الإسرائيلي والغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن، قائلا :" دائرة الحرب تتسع".

موسى: والحرب تشتعل أكثر المنطقة

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، وينقله موقع تحيا مصر، :"دائرة الحرب تتسع في المنطقة والحرب تشتعل أكثر ".

وتابع الإعلامي أحمد موسى :" سقوط مسيرة في تل أبيب يعتبر تحول كبير في مسار العمليات بين الحوثيين وإسرائيل ".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى :"العدوان الإسرائيلي على اليمن يأتي ردا على سقوط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في تل أبيب".

وواصل  الإعلامي أحمد موسى :" إسرائيل أكدت أنها ستقوم بالرد على سقوط مسيرة تابعة للحوثيين على تل أبيب" .

الهجوم الإسرائيلي على اليمن

أعلن الجيش الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات على أهداف تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، مشيراً إلى أن هذا الهجوم رداً على سلسلة الضربات التي تشنها الجماعة المدعومة من إيران على إسرائيل، دون الإشارة إلى الهجوم الذي نفذته أمس في عمق تل أبيب ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر. 

الجيش الإسرائيلي: نفذنا سلسلة غارات على أهداف تابعة للحوثيين ولا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان: “” شنّت طائرات حربية للجيش قبل قليل غارات استهدفت أهداف لنظام الحوثي الارهابي في منطقة ميناء الحديدة في اليمن".

الهجوم على ميناء الحديدة في غرب اليمن

وأضاف ادرعي:" لقد جاءت الغارات ردًّا على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة ولا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

وتشن قوات التحالف هجمات بين الحين والآخر داخل اليمن وتعترض صواريخ وطائرات بدون طيار تنطلق من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، في حين يواصل الحوثيون مهاجمة السفن في البحر الأحمر - سواء المدنية أو المملوكة للتحالف. كما لم يتوقف الحوثيون مطلقا عن إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، وكان آخرها هجوم أمس.

وذكرت قناة الميادين اللبنانية بعد وقت قصير من الحادث أن "الهجوم على ميناء الحديدة في غرب اليمن نفذته طائرات إسرائيلية من طراز إف-35 ". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي