عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطيران تعلن تفعيل أنظمة بديلة بعد العطل التقني العالمي وتأخر بعض الرحلات

مصر للطيران
مصر للطيران

قالت وزارة الطيران المدني، إن في إطار متابعتها لموقف الرحلات لشركات الطيران العاملة بجميع المطارات في جمهورية مصر العربية تأثر بعض الأنظمة (Go-Now) حيث تم تفعيل أنظمة بديلة أخري، مما تسبب في حدوث بعض التأخيرات بمتوسط لا يتجاوز ساعتين.

 الطيران تعلن تفعيل أنظمة بديلة بعد العطل التقني العالمي وتأخر بعض الرحلات

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن عدد الرحلات التي تأثرت نتيجة العطل لم تتعدي *15* رحلة لبعض شركات الطيران الأجنبية من إجمالي *609* رحلة علي مستوي جميع المطارات المصرية، مع التأكيد على انتظام كافة رحلات شركات الطيران المصرية وفقا لجداول تشغيلها.

الطيران المدني لم يتأثر 

ويتابع وزير الطيران المدني الموقف عن كثب من غرفة العمليات الرئيسية بسلطة الطيران المدني المصري للوقوف علي تأثيرات وتداعيات تلك الأزمة العالمية والتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ في هذا الشأن.

كما أنه جاري متابعة هذه الأعطال مع الشركة العالمية المسئولة عن تشغيل النظام لحين عودة التشغيل إلى المعدلات الطبيعية.

مختص: العطل الفني في المطارات العالمية سيؤثر بالسلب على شركة مايكروسوفت

قال هشام الناطور مختص بالتطوير التكنولوجي، إن العطل الفني في المطارات العالمية سيؤثر بالسلب على شركة مايكروسوفت، مشددًا على أهمية حل الأزمة بسرعة لأن كل دقيقة تأخر فيها تكبد البلدان والشركات بمئات ملايين الدولارات.

وأضاف الناطور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا عماد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: "هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها خلل بأنظمة الطيران، فقد تكرر هذا النوع من الحوادث سابقا، والعطل التقني الذي حدث على الأرجح أن يكون هجوما سيبرانيا أو خطأ بشري".

وتابع مختص بالتطوير التكنولوجي: "نحن الآن في موسم سياحي، وقد يكون ما حدث هدفه تعطيل موسم السفر والتأثير على حركة الطيران، وقد لا يكون الهدف سياسيا، لكنه قد يكون تجاريا واقتصاديا، ولا أعتقد أن الدافع سياسي وراء ما حدث، لكن الاختراق حدث في بلدان كثيرة وليس هدفا واحدا". 

تابع موقع تحيا مصر علي