عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة طوارئ وشلل يضرب العالم.. هل تأثرت مصر بالعطل التقني؟.. الحكومة تكشف موقف المطارات.. وتوجيه عاجل من مدبولي

مصر للطيران
مصر للطيران

فوجئ العالم صباح اليوم الجمعة بتعطل بعض المطارات والخدمات الأخرى بأوروبا وشمال أمريكا، وهو ما أثار رعبا في كل دول العالم، ودارت التساؤلات في كل بلد حول مدى تأثيرها بهذا العطل المفاجئ.

وفي هذا الصدد، يرصد موقع تحيا مصر ردود الفعل المصرية، على العطل التقني الذي أدى إلى إحداث حالة طوارئ كبرى في العالم.

الحكومة ترفع حالة الطوارئ

في البداية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.

وفي ذات الشأن، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف وأثره على حركة الطيران اولاً بأول، مؤكدةً أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها.

وزارة الاتصالات تطمأن المصريين

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عدم تأثر  مصر  بالعطل التقنى الذى حدث على أحد أنظمة الأمن السيبرانى (crowd strike) العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية نتيجة القيام ببعض أعمال التحديث الفنى.

ونوهو بأن جميع المطارات والموانى المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعى

وقد قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمتابعة الموقف فور حدوثه؛ وتؤكد الوزارة على متابعة الأمر من خلال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وفريق عمل المركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحظة بلحظة لحين انتهاء المشكلة العالمية.

الطيران المصري في أمان

فيما أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول وأثره على حركه الطيران.

جاء ذلك نظرًا لتعرض بعض المطارات العالميه لأعطال تقنية ، مما أثر على حركة الطيران في العديد من المطارات حول العالم.

وأكدت الوزارة أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الان ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقرره لها .

وسوف يتم الإعلان عن أى مستجدات للموقف بشكل دورى.
 

تابع موقع تحيا مصر علي