عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلل تقني في شركة مايكروسوفت

بعد العطل التقنى العالمى.. البترول تكشف حقيقة تعطل نظم الشركات والمنشآت التابعة

وزير البترول
وزير البترول

في ضوء ماتم اعلانه عالمياً من شركة مايكروسوفت عن وقوع خلل تقني  في انظمتها ، اعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية ان جميع اعمال ونظم ادارة شركات قطاع البترول والمنشآت للبترول والغاز تعمل  بكفاءة و بشكل مستقر  ، مؤكدة انه تم رفع درجة الاستعداد بجميع الشركات والمنشآت البترولية كاجراء احترازي استباقي واتخاذ تدابير استباقية للتأمين والجاهزية ضد اي تداعيات حال حدوثها.

خلل تقني في شركة مايكروسوفت 

شهدت شركة مايكروسوفت خللًا تقنيًا كبيرًا تسبب في تعطل بعض المطارات حول العالم، مما أدى إلى إلغاء رحلات وتوقف حركة الطيران في بعض الحالات.

وأعلنت شركة الأمن السيبراني الأمريكية "كراود سترايك"، المختصة بمنع الاختراقات على مستوى العالم، أنها على دراية بالخلل الذي أصاب نظام تشغيل أحد الخوادم. جاء ذلك وفقًا لتقرير عاجل بثته قناة "القاهرة الإخبارية".

تصريح شركة مايكروسوفت حول الخلل

وردت شركة "مايكروسوفت" على الخلل الذي أثر على العديد من المؤسسات العالمية، مؤكدة أنها تتخذ إجراءات فورية لمواجهة تداعيات المشكلة على مستوى العالم. وأشارت في بيان على منصة "إكس" إلى أن الوضع يتحسن تدريجيًا، على الرغم من استمرار ورود تقارير عن انقطاعات في الخدمة.

الوضع يتحسن تدريجيًا، على الرغم من استمرار ورود تقارير عن انقطاعات في الخدمة

وأكدت الشركة أن الخدمات السحابية عادت للعمل بعد انقطاعها، إلا أن العديد من المستخدمين ما زالوا يعانون من مشكلات.

تأثير الخلل على العالم

أبلغ مستخدمو خدمات مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم عن مشكلات واسعة النطاق، شملت بنوكًا وشركات طيران. ولا تزال أسباب ونوعية هذا الانقطاع غير واضحة.

وأشار موقع "داون ديتكتور"، المختص بتتبع انقطاعات الإنترنت، إلى زيادة في المشكلات التي أثرت على الشركات الكبرى، خصوصًا شركات الطيران.

وفي أستراليا، أفادت وسائل الإعلام بتعطل شركات الطيران، مقدمي خدمات الاتصالات، البنوك ووسائل الإعلام بسبب فقدان الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر. كما أبلغت بعض البنوك النيوزيلندية عن فقدان الاتصال بالإنترنت.

انخفاض أسهم مايكروسوفت

وبحسب موقع CNBC، تراجعت أسهم شركتي مايكروسوفت وكراود سترايك بعد هذا الانقطاع الكبير. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت مشكلات مايكروسوفت الأولية مرتبطة بشكل مباشر بتحديث من شركة كراود سترايك.

تابع موقع تحيا مصر علي