عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتدي مصر للتعدين EMF فى نسخته الثالثة

7.3 مليون أوقية| وزير البترول يزف بشرى سارة عن احتياطي مصر من الذهب

وزير البترول
وزير البترول

زف الدكتور كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، بشرى سارة عن عن احتياطي مصر من الذهب، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع باحتياطي هائل من هذا المعدنية النفيث. 

حتياطي ضخم مؤكد من الذهب في مصر 

وأضاف وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر الإخباري، أن هناك حتياطي مؤكد من الذهب حوالي ٧.٣ مليون أوقية حاليا في مصر.
وتابع الدكتور كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أنه مخطط نصل إنتاج 800 آلاف أوقية من الذهب و 300 مليون طن من المعادن الأخرى في العام الحالي 2024.

منتدي مصر للتعدين EMF فى نسخته الثالثة 

افتتح المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، امس الثلاثاء، أعمال منتدي مصر للتعدين EMF فى نسخته الثالثة، وذلك بحضور الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني والسفيرة مريم الكعبى سفيرة الامارات بالقاهرة ورؤساء و مسئولي كبري شركات التعدين محلياً و عالمياً ومؤسسات التمويل الدولية  والخبراء والمتخصصين. 
وخلال المنتدى، أكد وزير البترول والثروة المعدنية، في الكلمة الإفتتاحية، أن القطاع يوجد فيه على امكانات كبيرة لقطاع، ويدعمها بقوة برنامج الإصلاح الاقتصادي  ، مستعرضاً أهم الخطوات المستهدفة لاستغلال إمكانات هذا القطاع.

وأكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أنه جار العمل مع مختلف الوزارات والهيئات في الحكومة الجديدة لتنفيذ إطار تنظيمي لتكوين مناخ استثمارى جاذب في قطاع التعدين والإسراع باتخاذ القرار والاستثمار ، خلال الفترة المقبلة سيدعمه إنطلاق بوابة مصر للتعدين،  كمنصة استثمارية رقمية نشهد تشغيلها تجريبياً خلال فعاليات هذا المنتدى، وانطلاقها فعلياً بنهاية العام ، كمحفز أساسى للاستثمار التعدينى وسهولة الوصول إلى البيانات.
وأكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية المنتدى فى دعم خطط قطاع التعدين كقطاع هام لتوفير الموارد اللازمة  للتنمية والتحول الطاقى وإيجاد عالم ومستقبل أفضل ، مؤكداً عزم الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على تعظيم القيمة المضافة لقطاع التعدين وزيادة عوائده الاقتصادية ومساهمته فى الناتج القومى وتذليل العقبات التي قد تواجه الاستثمار ، فنحن نعمل على اكتشاف كافة إمكانيات قطاع التعدين فى مصر ومواجهة التحديات والبناء على قصص النجاح من خلال حوار شفاف وصريح يضم الجميع ويدعمنا فى تحقيق تقدم مستمر وتحقيق مستقبل مستدام وتحقيق المصالح المشتركة للجميع ، الدولة والمستثمرين والمواطنين والمجتمعات التى نعيش فيها ونحمى البيئة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي