عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستقلين الجدد لـ تحيا مصر: اليوم نقطة انطلاق جديدة للحكومة وجلسة اليوم كانت تتويج للجنة النواب

مدبولي أمام مجلس
مدبولي أمام مجلس النواب

قال الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، إنّ اليوم نقطة انطلاق جديدة للحكومة وجلسة اليوم كانت تتويجا للجنة النواب المشكلة لدراسة برنامج الحكومة.

المستقلين الجدد لـ تحيا مصر: اليوم نقطة انطلاق جديدة للحكومة وجلسة اليوم كانت تتويج للجنة النواب

وأضاف "عناني"، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن "اليوم كان ختام أعمال اللجنة التي جرى تشكيلها طبقا لنص المادة 126 من اللائحة الداخلية للمجلس والمادة 146 من الدستور".

وتابع رئيس حزب المستقلين الجدد: "اللجنة تتشكل من 42 عضوا وتضم رؤساء اللجان ورؤساء الهيئات البرلمانية، بالإضافة إلى مجموعة من المستقلين والمعارضة".

المستقلين الجدد: الثقة مسؤولية جديدة على الحكومة

وواصل: "اليوم نقطة انطلاق لمدة 3 سنوات لإجادة هذا البرنامج وطرح البرنامج على البرلمان للتصويت، وهذه الأجواء الإيجابية ستكون مسؤولية جديدة على الحكومة أن تقوم بتنفيذ ما وعدت به أمام البرلمان، وهناك مسؤولية مشتركة الآن ما بين الحكومة والبرلمان". 

النواب يوافق على برنامج الحكومة الجديدة ويمنحها الثقة

أعلن مجلس النواب برئاسة المسشار حفي جبالي، رئيس المجلس، عن الموافقة على برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ومنحها الثقة، وفقًا لنص المادة 146 من الدستور.

وقدمت اللجنة الخاصة لدارسة برنامج الحكومة الجديدة، توصياتها فيما يتعلق بمحور حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، إذ ثمنت تأكيد البرنامج على سياسات مصر الثابتة تجاه أمنها القومي؛ وهو أمر ضروري وجوهري إزاء كل القضايا والنزاعات السياسية والعسكرية بما يضمن حماية أمن واستقرار الحدود ودعم قدرات الجيش والشرطة في مواجهة التهديدات.

توصيات البرلمان للحكومة الجديدة 

وفيما يتعلق بالسياسات الخارجية وشئون المصريين بالخارج، أكد التقرير أهمية استمرار السياسة الخارجية المصرية في نهج التوازن والتنوع والحكمة وأن ترتكن على أساس عدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة، وأن تقوم على مبدأ التعامل بالمثل وعدم السماح لأي دولة بالتدخل في الشئون الداخلية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي