عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب بختام دور الانعقاد الرابع:« البرلمان لا يفرق بين أغلبية ومعارضة وهو مجلس قبته هي الوطن »

تحيا مصر

قال المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب أن البرلمان  على مدار أربعة أدوار انعقاد متتالية ... استطاع أن يضطلع بدوره الدستوري ومسئوليته الوطنية والموكلة له من قبل الشعب المصري العظيم .

 يضطلع بدوره الدستوري ومسئوليته الوطنية والموكلة له من قبل الشعب المصري العظيم 

جاء ذلك فى جلسته البرلمان الختامية بمناسبة دور فض دور الانعقاد الرابع أن مجلس النواب  لا يفرق بين أغلبية ومعارضة ... مجلس قبته هي الوطن ... والكل تحتها سواء ... عظم منذ يومه الأول احترام الذات ... وسمو الكلمة ... وحسن اختيار المعاني والألفاظ ... مجلس عطاؤه مجرد ... من أجل استكمال بناء الوطن ورفعة وسلامة أراضيه ... مجلس اتسم أداؤه بالدقة في الدراسة ... والتنوع في الاختصاص ... وعمق الممارسة ... والتعبير الصادق عن مصالح المواطنين.

 يضطلع بدوره الدستوري ومسئوليته الوطنية والموكلة له من قبل الشعب المصري العظيم 

خلال جلسة ممتدة على مدار أكثر من 5 ساعات، أيد نواب برنامج الحكومة الجديدة فيما رفض آخرون، قبل أن ينتهي قرار المجلس النهائي بمنح الثقة لحكومة مصطفى مدبولي الثانية التي كانت حاضرة بكامل هيئتها في "جلسة منح الثقة" حيث ابتدت الجلسة باستعرض المستشار أحمد سعد الدين، رئيس اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة تقرير اللجنة، إذ نوه بأن اللجنة عقدت (11) اجتماعاً على مدى (6) أيام متوالية، خلال الفترة من يوم الأربعاء 10 من يوليو 2024، وحتى يوم الاثنين الموافق 15 من يوليو 2024 بإجمالي عدد ساعات أكثر من (60) ساعة عمل، وقد حضر أمام اللجنة (29) وزيراً، ألقى كل منهم بياناً عن خطة وزارته طبقاً لبرنامج الحكومة أمام اللجنة فضلاً عن حضور بعض السادة نواب الوزراء، وتقدم أعضاء اللجنة باستيضاحات واستفسارات للسادة الوزراء ونوابهم بإجمالي (297) مداخلة وأعطيت الفرصة للوزراء للتعقيب على وما ورد بمداخلات أعضاء اللجنة بإجمالي (38) تعقيباً، فضلاً عن مداخلات المنصة التي وصلت إلى (56) مداخلة.

تابع موقع تحيا مصر علي