عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد القوة البحرية في الجهاد الإسلامي بغزة

عناصر من الجيش الإسرائيلي
عناصر من الجيش الإسرائيلي

أعلن  الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بمقتل قائد القوة البحرية لقطاع غزة في الجهاد الإسلامي في غارة جوية، ويأتي ذلك ضمن عملية اغتيال جديدة تقوم بها القوات الإسرائيلية ضد عناصر التابعة لحركة حماس والجهاد الإسلامي رداً على هجوم السابع من أكتوبر وفي محاولة لتحقيق هدفها المتمثل بالقضاء على حماس من المدينة الفلسطينية.

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد القوة البحرية في الجهاد الإسلامي بغزة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي في بيان:" قام الجيش وجهاز الشاباك بالقضاء على مسؤول القوة البحرية لمدينة غزة في الجهاد الإسلامي وشخص آخر شارك في هجوم السابع من أكتوبر".

عناصر من الجيش الإسرائيلي
عناصر من الجيش الإسرائيلي

وأضاف:" بتوجيه استخباري مع جهاز الأمن العام (الشاباك) وهيئة الاستخبارات العسكرية وسلاح البحرية، قامت طائرات سلاح الجو باستهداف وتصفيه المدعو أنس مراد، قائد القوة البحرية في مدينة غزة التابع لمنظمة الجهاد الإسلامي",

وتابع قائلاً:" في عملية استهداف أخرى، قامت طائرات سلاح الجو بتصفية المدعو أحمد المصري، المنتمي إلى الجهاد الإسلامي والذي شارك في هجوم السابع من أكتوبر. كما كان مسؤولًا عن العديد من عمليات إطلاق  القذائف الصاروخية من منطقة الشجاعية نحو بلدات الجنوب".

وقال ادرعي أنه:" في الساعات الأخيرة، عثرا قوات غفعاتي العاملة في منطقة رفح على عدة فتحات أنفاق وقامت بتعاون مع سلاح الجو بتصفية عدد من الذين شكلوا تهديداً لقواتنا في المنطقة".

و️أردف انه:" أمس الأربعاء، أطلقت عناصر من حماس قذيفة RPG باتجاه قوات الجيش أثناء تحرك شاحنات المساعدات على المحور الإنساني حيث قامت قواتنا بتحييد الخلية. يذكر ان عملية إطلاق القذيفة أسفرت عن إصابة جندي بجروح متوسطة وتم نقله لتلقي العلاج الطبي في المستشفى. نتيجة العملية تم إغلاق المحور الإنساني لعدة ساعات ليتم بعد ذلك اعادة توزيع المساعدات على المحور الإنساني".

مقتل طفلتان في قصف إسرائيلي بغزة

وفي سياق آخر، قتل طفلتان فلسطينيتان في قصف لقوات الإسرائيلية على منزل في مدينة غزة.

وأكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أنَّ القوات الإسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة الرملي في محيط ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، ما أدى لمقتل طفلتين.

وذكرت المصادر أنَّ 4 أطفال وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد أن استهدفت القوات الإسرائيلية شقة سكنية في برج الاتحاد في النصيرات، ما أدى لإصابتهم.

كما قتل فلسطينيان وأُصيب آخرون، في قصف إسرائيلي لشقة سكنية لعائلة أبو ركاب، في بلدة الزوايدة في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

ومن جانبه علق الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل على الوضع الكارثي بعد الاعتداءات الأخيرة من القوات الإسرائيلية ومقتل العشرات وإصابة المئات.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة الرائد محمود بصل خلال مداخلة رصدها موقع  تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان:" الوضع في قطاع غزة صعب للغاية حيث لم تتوقف المجازر في القطاع منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي حتى هذه اللحظة حيث أن الاحتلال يمارس سياسة القتل والتدمير والتخريب واستهداف المواطنين الامنين العزل في المباني المأهولة بالسكان".

تابع موقع تحيا مصر علي