عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تحلل وترك ينزف حتى الموت".. شقيق محمد البهار ضحية "كلب" الجيش الإسرائيلي يكشف لـ تحيا مصر اللحظات الأخيرة في حياة أخيه

محمد بهار
محمد بهار

"سيبني حبيبي خلاص" بتلك الكلمات كان آخر ما قاله الشاب محمد البهار "24" عاماً ومصاب بمتلازمة داون  وذلك بعد أن أطلق  الجيش الإسرائيلي أحد كلابه الشرسة على هذا البرئ ينهش في لحمه وهو يتحسس على رأس الكلاب قائلة هذه الكلمات ولا يدري ما الذي يحدث له .  

نازية الجيش الإسرائيلي

وتعود تفاصيل هذه الواقعة المروعة عندما قام الجيش الإسرائيلي باقتحام منزل الشاب محمد في شارع النزاز بحي الشجاعية بقطاع غزة، لتنفيذ عملية إخلاء جديدة وتهجير سكان المنطقة من مكان لآخر لتواصل عملية التدمير البشعة التى تقوم بها القوات الإسرائيلية تحت مظلة محاربة "حركة حماس" والقضاء عليها.

الضحية محمد البهار

ومحمد البهار كان يصعب عليه الحركة والقيام بأبسط الأشياء ويعتمد على أسرته لتلبية احتياجاته، ويظل أياماً جالسا على كرسي، لكن ظروف الإنسانية لـ محمد لم تمنع الجيش الإسرائيلي من يواصل واحشيته ونازيته ضد الشاب البرئ وتركت كلبها ينهش في جسده وتقف تشاهده وهو ينزف إلى وفاته، وذلك بعد أن قامت بالقوة وتحت التهديد السلاح طالبت أسرته أن تغادر المنزل كما اعتقلت اثنان من أخواته.

شقيق البهار لـ تحيا مصر: عثرنا على أخي في المنزل شبه متحلل والجيش الإسرائيلي تركه ينزف حتى الموت

وبالتواصل مع ميكائيل بهار شقيق الشاب الفلسطيني ضحية كلب الجيش الإسرائيلي  كشف في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر عن لحظات مروعة عاشها الشاب محمد على يد الجيش الإسرائيلي قبل وفاته

الضحية محمد البهار
الضحية محمد البهار
الضحية محمد البهار

وقال ميكائيل أنه:"  بعد 7 أيام من احتجاز محمد في البيت معهم وإهماله وعدم تقديم العلاج له او اعطاءه لوالدتي تبين أنه تم اهماله وإغلاق الغرفه عليه عندما انسحب جيش الاحتلال من الشجاعية عثر عليه في المنزل شبه متحلل والجرح في يده منتفخ وبركة من الدماء في الغرفه تركوه ينزف ولم يقدمو له اي علاج أو علاج جروحه وربما قامو بقتله على البطيئ حتى لا يكون عبئ عليهم في تحركاتهم".

شقيق البهار لـ تحيا مصر:  قتلوا أخى واعتقلوا أخوتي الثلاثة 

وأضاف ميكائيل:" تواصلنا مع الصليب الأحمر والسلطات الإسرائيلية لمعرفة مصير محمد جيش الاحتلال، لكنه رفض تقديم أي معلومه للصليب طوال مدة سبعة أيام"، مشيراً إلى أنه تم:" اعتقال أخوتي الثلاثة متزوجين والآن زوجاتهم وأطفالهم تركو بلا معيل هم وأمي وأختى"..

وعند سؤاله حول ما إذا كان هناك معلومات متوفرة عنهم أكد في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر أنه:"لايوجد أي معلومات عنهم أو عن أي معتقل في جيش الاحتلال  حيث يعتقل الشباب ويقوم بتعذيبهم ولا يعطي أي معلومة للصليب الأحمر أو مؤسسات المختصة عن المعتقليين مصيرهم مجهول".

الكرس الذي كان يجلس عليه محمد البهار
الكرس الذي كان يجلس عليه محمد البهار

شقيق البهار لـ تحيا مصر: لا مكان آمن في غزة والموت يحيط بنا في كل مكان

وتعقيباً على طبيعة الأوضاع الميدانية في قطاع غزة قال :" ما في مكان آمن هنا الموت يحيط بنا من كل جانب حتى الأماكن التى يدعون أنها مناطق آمنه ارتكبو فيها مجازر قصفو الخيام بأطنان من المتفجرات.. الاستهدافات في كل مكان خاصة المناطق التى يدعون آمنة هذا الأسبوع أكثر من ثلاث مجازر راح ضحيتها مئات من الشهداء والجرحى خاصة في مواصي خان يونس".

تابع موقع تحيا مصر علي