عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: مصر تحتاج إلى 13 ألف مصنع لتحقيق طفرة صناعية

كامل الوزير
كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إننا نحتاج إلى 13 ألف مصنع لزيادة الفرص الاستثمارية والصناعات التي تساهم في زيادة التصدير وتحقيق طفرة صناعية.

الوزير: أي إنجاز يتم تحقيقه مع المستثمر يعود على الدولة

وأضاف الفريق كامل الوزير، خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة "إكسترا نيوز"، وينقله موقع تحيا مصر:" بعض الأحيان يكون المستثمر من وجهة نظر الموظف لا يحقق الاشتراطات البيئية أو الدفاع المدني والحريق".

وتابع كامل الوزير :"من المفترض على المختص أن يذهب للمستثمر الذي لا يحقق الاشتراطات ويخبره بما يجب أن يفعله لتحقيقها، لافتًا إلى أنه يجب أن يساعده في تحقيق اشتراطات السلامة والأمان، ولكن المهم هو المساعدة دون المصلحة الشخصية".

وأكمل :"أي إنجاز يتم تحقيقه مع المستثمر يعود على الدولة، لأن الوزارة ليست ضد المستثمر، ويجب التعاون بينهم ليصب هذا التعاون في مصلحة الصناعة المصرية التي ستعود بالنفع على الدولة سواء بسد فجوة أو بالتصدير، ورفع نسبة الصناعة في الدخل القومي".

الوزير: قبلت التحدي وأقوم بعقد اجتماعات مع المستثمرين

وفي سياق متواصل كشف الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، عن تلقيه تكليف عاجل من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن قطاع الصناعة في مصر.

وقال كامل الوزير في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز"، نقله موقع تحيا مصر،  "حصلت على تكليف واضح وصريح من الرئيس السيسي بضرورة تطوير قطاع الصناعة والنهوض بالقطاع لأنه مستقبل مصر".

وتابع كامل الوزير: "قبلت التحدي وأقوم بعقد اجتماعات مع المستثمرين واتحاد الصناعات للتعرف على مشاكل القطاع وطرق حله  و استمع إلى آراء البرلمانيين والمتخصصين في قطاع الصناعة للتعرف على المشاكل التي تواجه القطاع".

وواصل كامل الوزير "سنعمل على القضاء على البيرقراطية في قطاع الصناعة"، معقبا "هناك بعض الموظفين يلتزمون بقواعد روتينية وبيرقراطية خوفا من وقوعهم في الخطأ".

الوزير: سنعمل على القضاء على البيرقراطية

وفي وقت سابق اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مع أعضاء اتحاد الصناعات المصرية ورؤساء الغرف الصناعية برئاسة المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي