عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024 الموافق 21 صفر 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: حصلت على تكليف واضح وصريح من الرئيس السيسي بشأن هذا الأمر

كامل الوزير
كامل الوزير

كشف الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، عن تلقيه تكليف عاجل من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن قطاع الصناعة في مصر.

الوزير: قبلت التحدي وأقوم بعقد اجتماعات مع المستثمرين

وقال كامل الوزير في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز"، نقله موقع تحيا مصر،  "حصلت على تكليف واضح وصريح من الرئيس السيسي بضرورة تطوير قطاع الصناعة والنهوض بالقطاع لأنه مستقبل مصر".

وتابع كامل الوزير: "قبلت التحدي وأقوم بعقد اجتماعات مع المستثمرين واتحاد الصناعات للتعرف على مشاكل القطاع وطرق حله  و استمع إلى آراء البرلمانيين والمتخصصين في قطاع الصناعة للتعرف على المشاكل التي تواجه القطاع".

وواصل كامل الوزير "سنعمل على القضاء على البيرقراطية في قطاع الصناعة"، معقبا "هناك بعض الموظفين يلتزمون بقواعد روتينية وبيرقراطية خوفا من وقوعهم في الخطأ".

وفي وقت سابق اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مع أعضاء اتحاد الصناعات المصرية ورؤساء الغرف الصناعية برئاسة المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

لقاء كامل الوزير مع الاتحاد والغرف الصناعية

وكشف الوزير عن سعادته بأول لقاء يعقده مع الاتحاد والغرف الصناعية ويرصده تحيا مصر بعد توليه الحقيبة الوزارية وذلك حرصًا من الوزارة على التنسيق والتواصل مع الاتحاد باعتباره من أبرز الجهات المعنية بالنهوض بالصناعة المصرية والوقوف على التحديات التي تواجههم خلال العملية الإنتاجية، لافتًا إلى أن إجراءات استخراج التراخيص الصناعية ستشهد تطورًا ملحوظًا خلال المرحلة المقبلة ومن يتقدم لاستخراج رخصة صناعية سيحصل عليها دون أي عراقيل خاصة وأن الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه هو خدمة قطاع الصناعة على أكمل وجه.

الوزير: العمل على زيادة حجم التعاون بين وزارة الصناعة والقطاع الخاص

ونوه أنه سيتم العمل على زيادة حجم التعاون بين وزارة الصناعة والقطاع الخاص خاصة وأن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعظيم التعاون مع القطاع الخاص في هذا المجال والنهوض بقطاع الصناعة في مصر واستعادة سمعة المنتجات المصرية وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج وأن يصبح قطاع الصناعة قاطرة للتنمية الشاملة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي