عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب: 25 مليون مواطن مرتبطين بقانون التصالح

رئيس النواب
رئيس النواب

أوضح المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن برنامج الحكومة أمام المجلس؛ يناقش ما يحتاجه المواطن خلال الفترة المقبلة، في مقدمتها قانون التصالح الجديد.

النواب: تنفيذ البرامج الحكومية بكل وزارة على أرض الواقع

وأضاف وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب،  خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ، وينقله موقع تحيا مصر، بالقول :" سيتم وضع مخطط زمني لكل برنامج ويكون كل 3 أشهر؛ لمتابعة التطبيق والأثر على أرض الواقع لتنفيذ البرامج الحكومية بكل وزارة".

وتابع وكيل إسكان النواب،:" أيضا سيكون هناك متابعة دورية لآليات ومعدلات تنفيذ كافة مشروعات الإسكان التي يجرى تنفيذها بكافة مراحلها، بهدف اكتشاف السلبيات والمعوقات بهذه المشروعات وتقديم حلول فورية وجذرية للقضاء على تلك السلبيات والمعوقات".

النواب: تخفيض فائدة العقارات 15% 

ولفت إلى دور قطاع الإسكان في متابعة تطبيق قانون التصالح ببعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وقانون البناء، ودراسة وتعديل بعض أحكام القوانين والتشريعات المتعلقة بالبناء والإسكان في مصر، حيث أن هناك نحو 25 مليون مواطن مرتبطين بقانون التصالح.

وفي وقت سابق قال النائب محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن لقاء اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة بالسفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، كان مثمر، لافتا أن السفر بدر عبدالعاطي  شعلة نشاط ومتألق وعلى دراية بالملفات وسيكون وزير خارجية ناجح لأنه واعي بالقضايا الدخلية والخارجية.

النواب:  الاستمرار في دراسة برنامج الحكومة الجديدة

وتابع النائب محمد الفيومي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: وزير  وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج  تعرض لهجمة ونوعا من أنواع الحرب على الحكومة الجديدة بدون مبرر، فمن المفتروض  أننا نتظر أدائهم ونقيمهم.

وأكمل رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب:تفاعلنا مع وزير الخارجية وقولت له أنك تمثل الجودة في هذه الحكومة لأنه يعمل بجودة ، معقبا:" الوزارة أمامها ملفات كثر  منها الصراعات الأقليمية والصراعات الدولية، وسياسة مصر أنها تكون فاتحة خطوط منضبطة مع كل الدول دون أن تنحاز لدولة على حساب دولة آخرى و هذه سياسة حكيمة والفضل فيها يرجع للرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

تابع موقع تحيا مصر علي