عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024 الموافق 21 صفر 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير البترول: تعزيز صناعة التعدين ليس فقط من أجل توفير الموارد بل للحفاظ على البيئة

وزير البترول
وزير البترول

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أن جماعية عمل الحكومة الجديدة وإصرارها على النجاح محفز رئيسى للأمل والطموح وتعزيز صناعة التعدين، ليس فقط من أجل توفير الموارد، بل والحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات، مؤكداً على أن مصر لديها دائماً التزام لا يتبدل ولا يتغير بتغير الأشخاص فى العمل على التنمية والالتزام بالأهداف المناخية وتوفير مناخ جاذب للاستثمار ، وتحقق تقدماً فى هذا الأمر .

تنويع الاقتصاد من خلال الثروة المعدنية غير المستغلة فى مصر 

جاء ذلم خلال جلسة "تنويع الاقتصاد من خلال الثروة المعدنية غير المستغلة فى مصر" ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى التعدين فى مصر بمشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وأحمد كجوك وزير المالية.

واضاف المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أن تواجد وزيرة البيئة ووزير المالية دليل على تواجد دعم مستدام لاستثمارات التعدين، متابعا أن ما سمعه خلال حواره مع المستكشفين والخبراء والمستثمرين لفترات طويلة فى مصر يؤكد على أن هناك فرصاً كبيرة تمكنا من العمل على زيادة الاستثمارات، ونحن نعمل على اتساع قاعدة هذه الاستثمارات وملتزمون بالتعدين الأخضر وتحقيق الاستدامة وإضافة نجاحات.

وتابع المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أن هناك دائماً حاجة للابتكار والتنوع والتحول الرقمى، وقد شهدنا  تشغيلاً تجريبياً اليوم فى المنتدى للمنصة الرقمية للتعدين، ونحن نعمل على إطلاقها وتوفير بيانات واضحة تفيد دعم خططنا فى زيادة الاستثمار التعدينى وزيادة عوائده، وجعله رافداً رئيسياً للاقتصاد الوطني، وهذا التزام لوزارة البترول والثروة المعدنية تعمل عليه بانفتاح على التعاون ومشاركة الجميع.

وخلال الافتتاح القى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، كلمة استعرض فيها رؤية قطاع التعدين المصري خلال الفترة المقبلة لتطوير الاداء وزيادة كفاءة العمل بالقطاع مما يساعد علي جذب المزيد من الاستثمارات لاستكشاف واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة. 

خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين 

تحت شعار "استكشاف الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة" انطلق المنتدي لعام 2024، ويأتي انعقاده وفق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين وابراز مايشهده من تطورات و برنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني.

واستعرض مستهدفات قطاع التعدين ضمن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول والإجراءات الإصلاحية ومحاورها ،ولفت إلى أن إجراءات السلامة في قطاع التعدين مهمة جداً لأننا نريد حماية كل من يعمل في هذه الصناعة والعمل الآمن كأحد العوامل الهامة فى جذب الاستثمارات وعلينا أن نعمل سوياً بحيث تكون السلامة والبيئة خلال عملية التعدين أمراً أساسياً،  مؤكداً على أهمية الاستماع والاستفادة من الخبرات واستخدام التكنولوجيا وزيادة الوعى بأهمية السلامة وحماية البيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي