عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024 الموافق 21 صفر 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطاع التعدين يلعب دور مهم

وزير البترول يعلن الاقتراب من إنهاء اتفاقيات مع شركائنا الأجانب.. تفاصيل

البترول
البترول

كشف المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، تفاصيل جديدة أهمية قطاع التعدين في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى انه مصر تقترب من بشدة من إنهاء اتفاقيات مع شركائنا الأجانب الفترة المقبلة في مصر.

نسعي لتعزيز التعاون مع المستثمرين بالقطاع الخاص 

وأضاف وزير البترول والثروة المعدنية، خلال كلمته أعمال منتدي مصر للتعدين «EMF» في نسخته الثالثة، والذي يعقد علي مدار يومين بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أننا نسعي لتعزيز التعاون مع المستثمرين بالقطاع الخاص المحليين والدوليين في قطاع التعدين.

قطاع التعدين يلعب دور مهم

المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع التعدين يلعب دور مهم في تنمية الاقتصاد خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه نعمل بكل جهد في تنمية هذا القطاع بمصر. 

مؤتمر مصر للتعدين 2024 

وخلال الافتتاح القى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، كلمة استعرض فيها رؤية قطاع التعدين المصري خلال الفترة المقبلة لتطوير الاداء وزيادة كفاءة العمل بالقطاع مما يساعد علي جذب المزيد من الاستثمارات لاستكشاف واستغلال الثروات التعدينية المتنوعة. 

خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين 

تحت شعار "استكشاف الفرص التعدينية غير المستغلة والاكتشافات التجارية الجديدة" انطلق المنتدي لعام 2024، ويأتي انعقاده وفق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية للترويج للفرص الاستثمارية في قطاع التعدين وابراز مايشهده من تطورات و برنامج العمل لدعم مناخ الاستثمار التعديني.

واستعرض مستهدفات قطاع التعدين ضمن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول والإجراءات الإصلاحية ومحاورها ،ولفت إلى أن إجراءات السلامة في قطاع التعدين مهمة جداً لأننا نريد حماية كل من يعمل في هذه الصناعة والعمل الآمن كأحد العوامل الهامة فى جذب الاستثمارات وعلينا أن نعمل سوياً بحيث تكون السلامة والبيئة خلال عملية التعدين أمراً أساسياً،  مؤكداً على أهمية الاستماع والاستفادة من الخبرات واستخدام التكنولوجيا وزيادة الوعى بأهمية السلامة وحماية البيئة.

المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أكد على العمل بتنسيق كامل مع وزارة البيئة كجزء رئيسى من التزام تطوير قطاع التعدين وتحويله لقطاع أخضر صديق للبيئة، كما لفت لأهمية المعامل المتطورة لفحص العينات التى تم إقامتها فى توفير الوقت والتكلفة ، وأشار إلى أهمية الدراسات الجارية لتحويل منطقة الصحراء الشرقية لمركز إقليمي للذهب من خلال دراسة إنشاء مصفاة تكرير الذهب ومركز للخدمات اللوجيستية.

تابع موقع تحيا مصر علي