عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير أمريكي وسقوط قتلى.. التفاصيل الكاملة لحادث إطلاق النار في سلطنة عمان

مسجد في العاصمة العمانية
مسجد في العاصمة العمانية مسقط

أعلنت الشرطة في سلطنة  عمان، اليوم الثلاثاء، بمقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين في حادث إطلاق نار بمحيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير في العاصمة مسقط.

مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين 

وذكرت الشرطة العمانية في بيان رصده موقع  تحيا مصر إنها:" تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد في منطقة الوادي الكبير .. أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية".

السفارة الأمريكية: تم إلغاء مواعيد التأشيرات بسبب احتياطات السلامة التي أعقبت إطلاق النار في وادي الكبير

وأضاف بيان شرطة عمان أنه "تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف، وتستكمل إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق".

كما أعربت الشرطة عن خالص التعازي لأسر المتوفين والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

السفارة الأمريكية: تم إلغاء مواعيد التأشيرات بسبب احتياطات السلامة التي أعقبت إطلاق النار في وادي الكبير

يأتي ذلك فيما حذرت السفارة الأمريكية في العاصمة العمانية، مواطنيها القريبين من موقع حادث إطلاق النار وطالبت رعاياها أن يلتزموا بتوجيهات السلطات المحلية

وذكر بيان السفارة الأمريكية: "يجب على المواطنين الأمريكيين أن يظلوا يقظين، وأن يراقبوا الأخبار المحلية ويلتزموا بتوجيهات السلطات المحلية"، مضيفاً أنه:" سيتم إلغاء مواعيد التأشيرات المقررة، الثلاثاء، كإجراء احترازي من أجل السلامة".

وأوضح البيان الصادر عن السفارة أنه "تم إلغاء مواعيد التأشيرات في السفارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بسبب احتياطات السلامة التي أعقبت إطلاق النار في وادي الكبير. وقد تستأنف العمليات العادية، الأربعاء 16 يوليو. وسيتم إعادة جدولة جميع مواعيد التأشيرات المقررة، الثلاثاء، 15 يوليو".

إعدام سوداني في السعودية بتهمة تهريب مواد مخدرة

وفي سياق منفصل، علنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم الإعدام على متهم سوداني وذلك بعد اتهامه بتهريب مادة الكوكاين ومواد مخدرة إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان:"أقدم  آدم سعيد محمد سوداني الجنسية على تهريب مادة الكوكاين المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه".

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية ورصده موقع  تحيا مصر :" وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه حكم يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحُكم بقتله تعزيراً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه"، مشيراً إلى أنه:" تم تنفيذ حُكم القتل بالمتهم علي آدم سعيد محمد، يوم الاثنين بمنطقة مكة المكرمة".

تابع موقع تحيا مصر علي