عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعتذار ومحاسبة وتعويض مالي..السعودية تتخذ إجراءات عاجلة بعد انقطاع الكهرباء في شرورة

تعويض مالي للمتضررين
تعويض مالي للمتضررين من انقطاع الكهرباء بالسعودية

أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الاثنين، أن السلطات في المملكة اتخذت عدد من الإجراءات العاجلة بعد انقطاع الكهرباء في محافظة شرورة جنوب البلاد، وكان على رأسها صرف تعويضات مالية للمتضررين من انقطاع الكهرباء في هذه المنطقة.

تعويض مالي 2000 ريال لمتضررين من انقطاع الكهرباء بالسعودية

ووفق الصحيفة السعودية، فأشارت إلى أن المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي يومي الجمعة والسبت في محافظة شرورة بجنوب المملكة تلقوا رسائل نصية من الشركة السعودية للكهرباء أمس للاعتذار وإبلاغهم بتعويض مالي يصل إلى ألفي ريال (533.25 دولار) أضيف إلى رصيد حساباتهم لدى الشركة.

تعويض مالي 2000 ريال لمتضررين من انقطاع الكهرباء بالسعودية

ويوم الجمعة، انقطعت الكهرباء عن جميع المواطنين في منطقة شرورة حيث امتد الانقطاع لأوقات متأخرة من اليوم التالي.

 السعودية للكهرباء تعتذر للمستهلكين عن انقطاع الكهرباء

وأمس قدمت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء للمواطنين اعتذار بسبب انقطاع الكهرباء،وذكرت الهيئة في بيان رصده موقع  تحيا مصر إن:" مجلس إدارتها وجه بالتواصل الفوري مع جميع المستهلكين في شرورة لتقديم الاعتذار لهم ولإشعارهم بمقدار التعويضات، مع تخصيص خطوط اتصال هاتفي لاستقبال أي استفسارات أو شكاوى متعلقة بالواقعة".

وفي السياق ذاته، قدم مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء اعتذاره لجميع المواطنين عن التأخر في إعادة الخدمة الكهربائية، والبدء في إجراء تحقيق عاجل بإشراف هيئة تنظيم الكهرباء للوقوف على أسباب الانقطاع وتحديد أي تقصير أو إهمال أدى للتأخر في إعادة الخدمة.

إعدام سوداني في السعودية بتهمة تهريب مواد مخدرة

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم الإعدام على متهم سوداني وذلك بعد اتهامه بتهريب مادة الكوكاين ومواد مخدرة إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان:"أقدم  آدم سعيد محمد سوداني الجنسية على تهريب مادة الكوكاين المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه".

إعدام سوداني في السعودية بتهمة تهريب كوكايين و المواد المخدرة

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية ورصده موقع  تحيا مصر :" وبإحالته إلى المحكمة صدر بحق المتهم حكم يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحُكم بقتله تعزيراً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه"، مشيراً إلى أنه:" تم تنفيذ حُكم القتل بالمتهم علي آدم سعيد محمد، يوم الاثنين بمنطقة مكة المكرمة".

تابع موقع تحيا مصر علي