عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم الإعدام على سوداني.. وتكشف السبب

علم المملكة العربية
علم المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم الإعدام على متهم سوداني وذلك بعد اتهامه بتهريب مادة الكوكاين ومواد مخدرة إلى المملكة العربية السعودية.

إعدام سوداني في السعودية بتهمة تهريب مواد مخدرة

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان:"أقدم  آدم سعيد محمد سوداني الجنسية على تهريب مادة الكوكاين المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه". 

الداخلية السعودية: إعدام سوداني بتهمة تهريب مواد مخدرة

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية ورصده موقع  تحيا مصر :" وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه حكم يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحُكم بقتله تعزيراً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه"، مشيراً إلى أنه:" تم تنفيذ حُكم القتل بالمتهم علي آدم سعيد محمد، يوم الاثنين بمنطقة مكة المكرمة".

العثور على جثة امرأة في صحراء سعودية

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام سعودية، بالعثور على جثة امرأة خليجية في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية.

وفي التفاصيل، ذكر الأمن العام السعودي في بيان أن:" إشارة إلى ما تم تداوله عن اختفاء مواطنة خليجية في أحد الطرق أثناء عبور الأراضي السعودية برفقة زوجها، فإنه تم العثور عليها متوفاة في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل".

وذكر البيان الصادر عن الأمن العام السعودي أنه "يتم استكمال الإجراءات النظامية حيال ذلك".

قتلها زوجها ورمها في الصحراء

وذكرت صحيفة " المجلس" الكويتية أن:" السلطات السعودية عثرت على جثة مواطنة كويتية قام زوجها بقتلها ورميها في الصحراء بعد أن زعم بأنه تركها في أحد الحمامات بمطار سعودي ورجع إلى بلاده".

وأشارت الصحيفة الكويتية إلى إن "الإجراءات ما زالت مستمرة لتسلم جثمان المواطنة، وأنه حتى الآن لم تتضح الأسباب الحقيقية وراء الجريمة".

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام كويتية أن الزوج سافر مع زوجته بصحبة ابنهما إلى البحرين، ولدى عودتهما إلى الكويت، ترك زوجته في دورة مياه بمطار سعودي، وغادر مع ابنه.

وذكرت صحيفة المجلس الكويتية إن "المواطن أخبر أشقاء الزوجة أنها اختفت في السعودية، وإنه لا يعلم عنها شيئا".

ووفق الصحيفة قدمت عائلة الزوجة بلاغاً للسلطات المختصة ليتبين بعد ذلك أنها قتلت على يد زوجها.

وبدوره استدعت السلطات الكويتية الزوج وكان بحالة "غير طبيعية"، واعترف بعد التحقيقات أنه تركها داخل السعودية أثناء دخولها دورة المياه.

تابع موقع تحيا مصر علي