عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"جريمة المطار".. تفاصيل جديدة بقضية الكويتي الذى قتل زوجته في صحراء السعودية

الشرطة الكويتية
الشرطة الكويتية

تفاصيل جديدة تتكشف عن  حادثة مواطن كويتي قتل زوجته وتخلص من جثتها في صحراء السعودية خلال سفره مع ابنهما إلى البحرين، حيث زعم المتهم أنه ترك زوجته على قيد الحياة في الصحراء ولم يقتلها. 

كويتي يتخلص من زوجته في صحراء السعودية

وبحسب تقارير إعلامية كويتية، أنكر المواطن الكويتي التخلص من زوجته، وإنما تركها على قيد الحياة في صحراء حدرية داخل السعودية، بالقرب من الحدود الكويتية.

الشرطة الكويتية

فيما قالت أسرة المتهم إن الأخير يعاني من أمراض نفسية، وإنه كان يعالج في مستشفى الطب النفسي.

وذكرت صحيفة " المجلس " أن النيابة العامة  أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، دون الكشف عن هويته.

ترك زوجته داخل مرحاض في مطار

وتعود تفاصيل القضية عندما زعم الرجل أنه ترك زوجته داخل مرحاض في مطار سعودي خلال سفره بصحبة ابنهما إلى البحرين، مما أثار غضب عائلتها وقدموا بلاغ ضد الزوج.

وقالت صحيفة المجلس إن "المواطن أخبر أشقاء الزوجة أنها اختفت في السعودية، وإنه لا يعلم عنها شيئا".

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام  سعودية، بالعثور على جثة امرأة خليجية في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية

وفي التفاصيل، ذكر الأمن العام السعودي في بيان رصده موقع  تحيا مصر أن:" إشارة إلى ما تم تداوله عن اختفاء مواطنة خليجية في أحد الطرق أثناء عبور الأراضي السعودية برفقة زوجها، فإنه تم العثور عليها متوفاة في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل".

وذكر البيان الصادر عن الأمن العام السعودي أنه "يتم استكمال الإجراءات النظامية حيال ذلك".

ضبط شخص انتقد أمير الكويت

وفي سياق منفصل، أفادت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، بالقبض على شخص بتهمة توجيه "انتقادات" لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وذلك على خلفية الإجراءات التنظيمية لوزارة الداخلية بشأن تنظيم عمل الحسينيات.

وذكرت النيابة العامة الكويتية في بيان: "أمرنا نحن بضبط وإحضار مواطن لاتهامه بالتعرض لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد بالنقد، والتطاول على مسند الإمارة، والطعن في حقوق الأمير وسلطته، وكتابة منشور بأحد مواقع التواصل الاجتماعي في معرض انتقاده لإجراءات وزارة الداخلية الخاصة بتنظيم عمل الحسينيات وممارسة شعائر الطائفة الشيعية في شهر محرم الحالي وجاري استكمال إجراءات التحقيق".

وفي مايو الماضي، أمرت النيابة العامة باتخاذ إجراء مماثل ضد مواطن وحبسه احتياطياً بـ "تهمة" نشر عبارات عبر حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي إكس، فيها طعنا في حقوق وسلطات أمير البلاد والعيب في ذاته والتعرض لشخصه بالنقد.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الداخلية الكويتية تعليمات لأصحاب الحسينيات، موضحة أنه يجب عليهم "الالتزام بما جاء من تعليمات بالاجتماع التنسيقي بين وزارة الداخلية ومشرفي الحسينيات، وهي وضع راية أو علم خارجي واحد فقط على الحسينيات ومن غير شعارات".

تابع موقع تحيا مصر علي