عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العثورعلى جثة امرأة في صحراء السعودية وظروف غامضة حول الحادث.. ما القصة؟

العثور على جثة امرأة
العثور على جثة امرأة في صحراء سعودية

أفادت وسائل إعلام  سعودية، بالعثور على جثة امرأة خليجية في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية، ويأتي هذا الحادث المؤلم بعد ساعات من تداول الصحف الكويتية عن اختفاء مواطنة بعد أن زعم زوجها تركها في أحد دورات المياه في مطار سعودي.

العثور على جثة امرأة في صحراء سعودية

وفي التفاصيل، ذكر الأمن العام السعودي في بيان رصده موقع  تحيا مصر أن:" إشارة إلى ما تم تداوله عن اختفاء مواطنة خليجية في أحد الطرق أثناء عبور الأراضي السعودية برفقة زوجها، فإنه تم العثور عليها متوفاة في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل".

العثور على جثة امرأة في صحراء سعودية

وذكر البيان الصادر عن الأمن العام السعودي أنه "يتم استكمال الإجراءات النظامية حيال ذلك".

قتلها زوجها ورمها في الصحراء

وأمس ذكرت صحيفة " المجلس" الكويتية أن:" السلطات السعودية عثرت على جثة مواطنة كويتية قام زوجها بقتلها ورميها في الصحراء بعد أن زعم بأنه تركها في أحد الحمامات بمطار سعودي ورجع إلى بلاده".

وأشارت الصحيفة الكويتية إلى إن "الإجراءات ما زالت مستمرة لتسلم جثمان المواطنة، وأنه حتى الآن لم تتضح الأسباب الحقيقية وراء الجريمة".

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام كويتية أن الزوج سافر مع زوجته بصحبة ابنهما إلى البحرين، ولدى عودتهما إلى الكويت، ترك زوجته في دورة مياه بمطار سعودي، وغادر مع ابنه.

وذكرت صحيفة المجلس الكويتية إن "المواطن أخبر أشقاء الزوجة أنها اختفت في السعودية، وإنه لا يعلم عنها شيئا".

ووفق الصحيفة قدمت عائلة الزوجة بلاغاً للسلطات المختصة ليتبين بعد ذلك أنها قتلت على يد زوجها.

وبدوره استدعت السلطات الكويتية الزوج وكان بحالة "غير طبيعية"، واعترف بعد التحقيقات أنه تركها داخل السعودية أثناء دخولها دورة المياه.

وبحسب الصحيفة فتم  إجراء اتصالات مع السلطات في السعودية لمعرفة مصير الزوجة وإعادتها للكويت، وإنه يتم البحث عنها، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة التفاصيل.

وحتى الآن لم تصدر تصريحات رسمية تربط بين العثور على الجثة في الصحراء السعودية، والواقعة المرتبطة بالكويتي الذي زعم أنه ترك زوجته في المطار.

مؤسسة ترامب تدشن مشروع ضخم في السعودية

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة دار جلوبال العقارية عن توقيع اتفاقية مع "منظمة ترامب" لإطلاق برج جديد في مدينة جدة يحمل اسم "برج  ترامب جدة"، وتأتي هذه الخطوة من أجل جذب السياح والمستثمرين إلى المملكة.

وذكرت شركة "دار جلوبال"، وهي الذراع الدولية لشركة دار الأركان السعودية للتطوير العقاري في بيان إن:" هذا التعاون يهدف إلى جذب المستثمرين والسياح الدوليين، إلى سوق العقارات في السعودية".

وبدوره، قال نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترامب، إريك ترامب : “نحن سعداء بتوسيع نطاق حضورنا في الشرق الأوسط وتقديم معايير ترامب للفخامة إلى المنطقة من خلال علاقتنا الطويلة الأمد مع دار جلوبال”. 

وأضاف:" يجسد هذا التعاون رؤيتنا المشتركة لإنشاء مشاريع تطويرية بارزة تتميز بالفخامة والجودة والرقي. وبالتعاون مع دار جلوبال، نضع معايير جديدة للتميز، بهدف تلبية الطلب على العقارات المميزة في الأسواق الرئيسية".

الجدير بالذكر أن "دار جلوبال"، المدرجة في بورصة لندن،  تمتلك مشاريع قيد التطوير بقيمة 5.9 مليار دولار في 6 بلدان تشمل الإمارات العربية المتحدة، وعمان، وقطر، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، والبوسنة.

تابع موقع تحيا مصر علي