عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية.. وفاة الأميرة سلطانة بن عبد العزيز آل سعود

علم المملكة العربية
علم المملكة العربية السعودية

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" نقلاً عن  الديوان الملكي السعودي، اليوم الأحد، وفاة الأميرة سلطانة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وستقام صلاة الجنازة، يوم غدٍ الاثنين الموافق بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في العاصمة السعودية الرياض.

الديوان الملكي: وفاة الأميرة سلطانة بن عبد العزيز آل سعود

وذكر الديوان الملكي في بيان رصده موقع  تحيا مصر:" انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأميرة سلطانة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها إن شاء الله يوم غدٍ الاثنين الموافق بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض، تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيج جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

الديوان الملكي: وفاة الأميرة سلطانة بن عبد العزيز آل سعود

الأرصاد السعودية: رياح وأتربة في مكة والرياض والمدينة المنورة

وفي سياق منفصل، حذر المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم الأحد، من حالة الطقس اليوم وحدوث نشاط من الرياح محمل بالأتربة والغبار في العديد من المناطق في المملكة.

وقال مركز الأرصاد في بيان:" سيكون هناك تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، نجران، مكة المكرمة والمدينة المنورة".

وأضاف المركز أن:" سيكون هناك شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية، كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان"، مشيراً إلى أن:" الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي..وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.. ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، فيما تكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج".

وأوضح البيان الصادر عن مركز الأرصاد السعودي أن :" الرياح السطحية على الخليج العربي، ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول ليلًا إلى شمالية غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي".

مشيراً إلى أن :" الموج سيصل من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، فيما تكون حالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي، ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط".

تابع موقع تحيا مصر علي