عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياح وأتربة.. الأرصاد السعودية تحذر من طقس الساعات القادمة

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

حذر المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم الأحد، من حالة الطقس اليوم وحدوث نشاط من الرياح محمل بالأتربة والغبار في العديد من المناطق في المملكة.

الأرصاد السعودية: رياح وأتربة في مكة والرياض والمدينة المنورة

وقال مركز الأرصاد في بيان رصده موقع  تحيا مصر:" سيكون هناك تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، نجران، مكة المكرمة والمدينة المنورة".

الأرصاد السعودية: رياح وأتربة في مكة والرياض والمدينة المنورة

وأضاف المركز أن:" سيكون هناك شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية، كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان"، مشيراً إلى أن:" الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي..وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.. ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، فيما تكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج".

وأوضح البيان الصادر عن مركز الأرصاد السعودي أن :" الرياح السطحية على الخليج العربي، ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول ليلًا إلى شمالية غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي".

مشيراً إلى أن :" الموج سيصل من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، فيما تكون حالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي، ومتوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط".

مؤسسة ترامب تدشن مشروع ضخم في السعودية

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة دار جلوبال العقارية عن توقيع اتفاقية مع "منظمة ترامب" لإطلاق برج جديد في مدينة جدة يحمل اسم "برج  ترامب جدة"، وتأتي هذه الخطوة من أجل جذب السياح والمستثمرين إلى المملكة.

وذكرت شركة "دار جلوبال"، وهي الذراع الدولية لشركة دار الأركان السعودية للتطوير العقاري في بيان رصده موقع تحيا مصر إن:" هذا التعاون يهدف إلى جذب المستثمرين والسياح الدوليين، إلى سوق العقارات في السعودية".

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة دار العالمية زياد الشعار عن سعادته قائلاً:" نحن سعداء بتعزيز علاقتنا المستمرة مع مؤسسة ترامب وتوسيع محفظتنا من خلال تقديم عقارات فاخرة لإعادة تعريف سوق العقارات عالية النمو في السعودية".

وأضاف الشعار:" ستستفيد الاتفاقية الجديدة في السعودية من نقاط القوة لدى كلتا المؤسستين لجذب المزيد من المستثمرين والسياح الدوليين".

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة دار العالمية إلى أن:" هذا التعاون يؤكد التزامنا بتوسيع نطاق أعمالنا من خلال رفع معايير المعيشة الفاخرة في المنطقة".

وبدوره، قال نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترامب، إريك ترامب : “نحن سعداء بتوسيع نطاق حضورنا في الشرق الأوسط وتقديم معايير ترامب للفخامة إلى المنطقة من خلال علاقتنا الطويلة الأمد مع دار جلوبال”. 

وأضاف:" يجسد هذا التعاون رؤيتنا المشتركة لإنشاء مشاريع تطويرية بارزة تتميز بالفخامة والجودة والرقي. وبالتعاون مع دار جلوبال، نضع معايير جديدة للتميز، بهدف تلبية الطلب على العقارات المميزة في الأسواق الرئيسية".

الجدير بالذكر أن "دار جلوبال"، المدرجة في بورصة لندن،  تمتلك مشاريع قيد التطوير بقيمة 5.9 مليار دولار في 6 بلدان تشمل الإمارات العربية المتحدة، وعمان، وقطر، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، والبوسنة.

ووقعت دار الأركان في نوفمبر 2022 اتفاقية مع منظمة ترامب، التابعة للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، لاستخدام علامة ترامب التجارية في مشروعها الذي تبلغ قيمته 4 مليارات دولار في سلطنة عُمان والذي يضم ملعبا للجولف وفندقا وفيلات.

تابع موقع تحيا مصر علي