عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار ورياح وسيول.. الأرصاد الجوية السعودية تحذر من الطقس في هذه المناطق

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

حذر مركز الأرصاد الجوية  السعودية، اليوم الأربعاء، من حالة الطقس في عدد من المناطق في المملكة حيث تشهد أمطار غزيرة و رياح وسيول رعدية لاسيما في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

أتربة ورياح في المدينة المنورة ومكة المكرمة

وذكر المركز الوطني للأرصاد السعودية :" ننبه عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان والشمالية والشرقية والجوف"، مشيراً إلى أن المدينة المنورة بأنها:" تشهد أتربة مثارة مع رياح نشطة وانخفاض في الرؤية. وتشمل الحالة العلا والعيص وخيبر والحناكية والمهد ووادي الفرع، وتستمر حتى الساعة الـ 7من مساء الأربعاء".

 أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية تضرب عدد من المناطق في المملكة العربية السعودية

أما عن منطقة مكة المكرمة ستشهد أتربة مثارة مع رياح نشطة وانخفاض في الرؤية. وتشمل الحالة الخرمة والمويه وتربة ورنية والشعيبة والقنفذة والليث. وتشهد رياحًا شديدة على جدة، وتستمر حتى الساعة الـ 9من مساء الأربعاء.

أمطار ورياح وسيول في منطقة عسير

وأضاف البيان:" ستشهد منطقة عسير أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الحالة المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والربوعة والحرجة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب. وتشهد أمطارًا متوسطة على البرك والقحمة، وأمطارًا خفيفة على النماص وبلقرن وتنومة، وتستمر حتى الساعة الـ 9 من مساء الأربعاء".

أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية تضرب عدد من المناطق في السعودية

وأوضح البيان الصادر عن مركز الأرصاد أن:" منطقة جازان ستشهد أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية في الدرب وبيش وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب"،  مشيراً إلى أن منطقة جازان ستشهد أمطارًا متوسطة، وأمطارًا خفيفة على فرسان، مستمرة حتى الساعة الـ 9من مساء الأربعاء.

أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية تضرب عدد من المناطق في السعودية

كما حذر المركز من أن الحدود الشمالية ستشهد أتربة مثارة مع رياح نشطة وانخفاض في الرؤية. وذلك العويقيلة وطريف وعرعر ورفحاء، وتستمر حتى الساعة الـ 11من مساء الأربعاء، كما ستشهد المنطقة الشرقية أتربة مثارة مع رياح نشطة وذلك في حفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا، وتستمر حتى الساعة الـ9 من مساء الأربعاء، فيما تشهد المنطقة موجة حارة حتى الساعة الـ 5 من مساء الأربعاء.

تابع موقع تحيا مصر علي