عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الأركان الأمريكي يعلق على محاول اغتيال ترامب.. ماذا قال؟

لحظة استهداف الرئيس
لحظة استهداف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أدن تشارلز كيو براون رئيس الأركان الأمريكي، محاولة الاغتيال الذي تعرض لها الرئيس الأسبق  دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا ما أدى إلى إصابته في أذنه ومقتل شخص وإصابة آخر.

رئيس الأركان الأمريكي: أدين محاولة اغتيال ترامب وليست هذه الطريقة لحل خلافاتنا

وقال بروان إنه:" ليس لديه سبب للشك في قدرة الرئيس الأمريكي، جو بايدن على العمل كقائد أعلى للقوات المسلحة".

لحظة استهداف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وأضاف رئيس الأركان الأمريكي قبل وقت قصير من رحلته إلى الفلبين واليابان "ما أود أن أقوله لكم هو أنني أدين هذا العنف. هذه ليست الطريقة التي ينبغي لنا أن نعمل بها في الديمقراطية. وهذه ليست الطريقة لحل خلافاتنا".

الجدير بالذكر أن هذه هي الرحلة الثانية التي يقوم بها براون إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ بصفته رئيسا لهيئة الأركان المشتركة، بما في ذلك رحلته الأولى إلى الفلبين.

وأُصيب الرئيس السابق دونالد ترامب بجروح في أذنه خلال إطلاق نار السبت على تجمُّع انتخابي حاشد، في محاولة اغتيال من شأنها تأجيج المخاوف من عدم استقرار قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المثيرة للاستقطاب.

المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري

وينطلق اليوم المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في مدينة ميلوكي الأمريكية، حيث المقرر أن يتم اختيار المرشح لمنصب الرئيس ونائب الرئيس عن الحزب، ويأتي ذلك الحدث السياسي بعد محاولة اغتيال التى تعرض لها الرئيس السابق  دونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية. 

ووفق شبكة  CNN  الأمريكية فمن المتوقع أن يختار المندوبون في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي الرئيس السابق دونالد ترامب المرشح الرئاسي الرسمي للحزب الجمهوري.

ويتم اختيار الرئيس في المؤتمر الوطني للحزب من خلال وضع اسم المرشح في قائمة الترشيح لمنصب الرئيس ثم يتم إجراء تصويت بالنداء بالأسماء، حيث يعلن كل وفد ولاية عدد الأصوات التي يدلي بها لكل مرشح. ويفوز المرشحون بهؤلاء المندوبين من خلال الانتخابات التمهيدية والاجتماعات الحزبية. 

واجتاز ترامب الانتخابات التمهيدية بسهولة وجمع عددًا كافيًا من المندوبين للفوز بالترشيح.وقال ترامب إنه:" سيكشف عن اختياره لمنصب نائب الرئيس في المؤتمر".

أما عن ترشيح نائب الرئيس، فيتم ذلك تقليديًا بعد اختيار مرشح رئاسي، ومع ذلك، في عام 2020، رشح الجمهوريون مايك بنس لمنصب نائب الرئيس بالتزكية قبل إجراء نداء الأسماء الرئاسية. ومثل المرشح لمنصب الرئيس، يتم وضع اسم المرشح في الترشيح ويتم تأييده.

ويتم ترشيح مرشح نائب الرئيس تقليديًا بالتزكية - أو التصويت الصوتي - لتجنب تصويت نداء الأسماء الذي قد يستغرق وقتًا طويلاً. ورشح كلا الحزبين مرشحيهما لمنصب نائب الرئيس بالتزكية منذ عام 1988.

تابع موقع تحيا مصر علي