عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"سرية".. الملك تشارلز يبعث رسالة إلى ترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال

ملك تشارلز الثالث
ملك تشارلز الثالث - دونالد ترامب

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الملك تشارلز الثالث بعث برسالة إلى الرئيس السابق دونالد ترامب والمرشح للرئاسة، وذلك بعد تعرضه لمحاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

رسالة سرية من ملك بريطانيا إلى ترامب

وذكرت الصحيفة البريطانية نقلاً عن قصر باكنجهام أن الملك البريطاني تشارلز الثالث كتب رسالة خاصة إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد نجاته من محاولة اغتيال.

تشارلز الثالث - دونالد ترامب 

وذكرت وكالة "بي إيه ميديا" أن رسالة تشارلز كانت متوافقة مع محادثة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر مع ترامب، والتي أدان فيها العنف، وأعرب عن تعازيه للضحايا وأسرهم، وتمنى للرئيس السابق والمصابين الشفاء العاجل.

وأشارت صحيفة الجارديان إلى أنه تم تسليم رسالة الملك عبر السفارة البريطانية في واشنطن العاصمة، لافتا إلى إن محتويات المراسلات ستظل سرية

وكان رئيس الوزراء البريطاني قال كير ستارمر إنه "فزع" من الهجوم. وفي مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي السابق بعد ظهر الأحد، أعرب عن تعازيه للضحايا وأسرهم، وتمنى لترامب والمصابين الشفاء العاجل.

وأصيب الرئيس السابق برصاصة في الأذن عندما أطلق مسلح النار خلال تجمع جماهيري في فيلادلفيا. وقُتل أحد المتفرجين وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة. 

ومن المقرر أن يلقي أوباما كلمة هذا الأسبوع في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي بولاية ويسكونسن، حيث من المقرر أن يتم تأكيده رسميا كمرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

ترامب ضيف في قصر الملكي 

في عام 2019، استضاف تشارلز، بصفته أمير ويلز، الرئيس ترامب وزوجته ميلانيا لتناول الشاي بعد الظهر في كلارنس هاوس خلال قمة الناتو في لندن.

واستضافت الملكة الراحلة إليزابيث مأدبة رسمية على شرف ترامب خلال زيارة رسمية إلى المملكة المتحدة في وقت سابق من نفس العام.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إلى مدينة ميلووكي التي تستضيف مؤتمر الحزب الجمهوري، بعد نجاته من محاولة اغتيال أثناء إلقائه كلمة بولاية بنسلفانيا أمس.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، قال الرئيس الأمريكي السابق، إنه كان سيؤجل رحلته بسبب محاولة الاغتيال، لكنه قرر بعد ذلك أنه لا يريد أنَّ تجبره على تغيير جدول أعماله.

وكتب الرئيس السابق ترامب على منصته الاجتماعية "ثروث سوشيال": "بسبب الأحداث الرهيبة بالأمس، كنت قررت أن أؤخر رحلتي إلى ميلووكي ليومين، لكنني لن أدع قناصًا أو قاتلًا يفرض على تغيير البرنامج الزمني".

تابع موقع تحيا مصر علي