عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يخطط بوتين الاتصال بـ ترامب بعد محاولة اغتياله.. الكرملين يكشف

ترامب - بايدن
ترامب - بايدن

أكد المتحدث باسم الكرملين "الرئاسة الروسية" دميتري بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين لا يخطط للاتصال بالرئيس السابق  دونالد ترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا ما أدى إلى إصابته بجروح في أذنه.

روسيا: نرفض استخدام أي مظاهر العنف في سياق الصراع السياسي بأمريكا

وكان بيسكوف سبق وأدلى بتصريحات يعرب عن رفض روسيا استخدام أي مظاهر العنف في سياق الصراع السياسي، وقال: "نعلم بحالات عديدة لإصابة وحتى اغتيال الرؤساء الأمريكيين.. وأسلوب عمل الإدارة الأمريكية الحالية يتمثل في أنهم يفضلون حل جميع القضايا من موقع القوة، بما في ذلك وفي المقام الأول في الشؤون العالمية.. أما الآن فقد بدأ العنف ينتقل إلى الداخل".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - دونالد ترامب

روسيا: لا نعتقد محاولة اغتيال ترامب مدبرة

وأضاف: "لا نعتقد أن محاولة الاغتيال كانت مدبرة من قبل الإدارة الحالية. الأجواء المحيطة بالمرشح ترامب هي التي أثارت ما تواجهه أمريكا. فبعد محاولات عديدة لإزالة المرشح ترامب من الساحة السياسية، باستخدام الأدوات القانونية والمحاكم والمدعين العامين، ومحاولات تشويه سمعته والأساءة له سياسيا، كان من الواضح لجميع المراقبين الخارجيين أن حياته كانت في خطر".

كما شدد بيسكوف على أن "الكرملين لا يتدخل في الانتخابات الأمريكية ولا ينوي الحكم على شرعية نتائجها المستقبلية".

وأُصيب الرئيس السابق دونالد ترامب بجروح في أذنه خلال إطلاق نار السبت على تجمُّع انتخابي حاشد، في محاولة اغتيال من شأنها تأجيج المخاوف من عدم استقرار قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المثيرة للاستقطاب.

ترامب يصل ميلووكي لحضور مؤتمر للحزب الجمهوري

وفي وقت سابق من اليوم، وصل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إلى مدينة ميلووكي التي تستضيف مؤتمر الحزب الجمهوري، بعد نجاته من محاولة اغتيال أثناء إلقائه كلمة بولاية بنسلفانيا أمس.

لحظة استهداف الرئيس الأسبق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، قال الرئيس الأمريكي السابق، إنه كان سيؤجل رحلته بسبب محاولة الاغتيال، لكنه قرر بعد ذلك أنه لا يريد أنَّ تجبره على تغيير جدول أعماله.

وكتب الرئيس السابق على منصته الاجتماعية "ثروث سوشيال": "بسبب الأحداث الرهيبة بالأمس، كنت قررت أن أؤخر رحلتي إلى ميلووكي ليومين، لكنني لن أدع قناصًا أو قاتلًا يفرض على تغيير البرنامج الزمني".

وحثَّ ترامب الأمريكيين، في وقت سابق الأحد على الوحدة وعدم السماح للشر بأن ينتصر، بعد نجاته من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي