عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب من منصة الاغتيال إلى كرسي الرئاسة.. ما الذي سيحدث في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري؟

المؤتمر الوطني لحزب
المؤتمر الوطني لحزب الجمهوري

ينطلق اليوم المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في مدينة ميلوكي الأمريكية، حيث المقرر أن يتم اختيار المرشح لمنصب الرئيس ونائب الرئيس عن الحزب، ويأتي ذلك الحدث السياسي بعد محاولة اغتيال التى تعرض لها الرئيس السابق  دونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية. 

كيف يتم اختيار المرشح الرئاسي في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري؟

ووفق شبكة  CNN  الأمريكية فمن المتوقع أن يختار المندوبون في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي الرئيس السابق دونالد ترامب المرشح الرئاسي الرسمي للحزب الجمهوري.

منظر لأرضية المؤتمر والمسرح قبل المؤتمر الوطني الجمهوري في منتدى فيسيرف في ميلووكي - وكالة الصحافة الفرنسية
 

ويتم اختيار الرئيس في المؤتمر الوطني للحزب من خلال وضع اسم المرشح في قائمة الترشيح لمنصب الرئيس ثم يتم إجراء تصويت بالنداء بالأسماء، حيث يعلن كل وفد ولاية عدد الأصوات التي يدلي بها لكل مرشح. ويفوز المرشحون بهؤلاء المندوبين من خلال الانتخابات التمهيدية والاجتماعات الحزبية. 

واجتاز ترامب الانتخابات التمهيدية بسهولة وجمع عددًا كافيًا من المندوبين للفوز بالترشيح.وقال ترامب إنه:" سيكشف عن اختياره لمنصب نائب الرئيس في المؤتمر".

أما عن ترشيح نائب الرئيس، فيتم ذلك تقليديًا بعد اختيار مرشح رئاسي، ومع ذلك، في عام 2020، رشح الجمهوريون مايك بنس لمنصب نائب الرئيس بالتزكية قبل إجراء نداء الأسماء الرئاسية. ومثل المرشح لمنصب الرئيس، يتم وضع اسم المرشح في الترشيح ويتم تأييده.

ويتم ترشيح مرشح نائب الرئيس تقليديًا بالتزكية - أو التصويت الصوتي - لتجنب تصويت نداء الأسماء الذي قد يستغرق وقتًا طويلاً. ورشح كلا الحزبين مرشحيهما لمنصب نائب الرئيس بالتزكية منذ عام 1988. 

ترامب يصل ميلووكي لحضور مؤتمر للحزب الجمهوري

وفي وقت سابق من اليوم، وصل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إلى مدينة ميلووكي التي تستضيف مؤتمر الحزب الجمهوري، بعد نجاته من محاولة اغتيال أثناء إلقائه كلمة بولاية بنسلفانيا أمس.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، قال الرئيس الأمريكي السابق، إنه كان سيؤجل رحلته بسبب محاولة الاغتيال، لكنه قرر بعد ذلك أنه لا يريد أنَّ تجبره على تغيير جدول أعماله.

وكتب الرئيس السابق على منصته الاجتماعية "ثروث سوشيال": "بسبب الأحداث الرهيبة بالأمس، كنت قررت أن أؤخر رحلتي إلى ميلووكي ليومين، لكنني لن أدع قناصًا أو قاتلًا يفرض على تغيير البرنامج الزمني".

وحثَّ ترامب الأمريكيين، في وقت سابق الأحد على الوحدة وعدم السماح للشر بأن ينتصر، بعد نجاته من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي