عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خدعة أم حقيقة.. شاهد عيان يفجر مفاجأة عن محاولة اغتيال ترامب

الرئيس الأمريكي الأسبق
الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب

كشف شاهد عيان لـ "بي بي سي" البريطانية عن كواليس جديدة لمحاولة اغتيال الرئيس الأسبق  دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، مشيرة إلى أن قبل الهجوم أبلغ الشرطة بوجود رجل يحمل بندقية على سطح مبنى إلا أنها لم تتعامل مع هذا التهديد.

رجل يحمل بندقية فوق سطح مبنى

وفي التفاصيل، قال جريج سميث :" كان هناك رجلا يحمل بندقية شوهد على سطح مبنى قبل دقائق من إطلاق النار على تجمع انتخابي لدونالد ترامب في بنسلفانيا، مضيفاً  إن:" الرجل زحف إلى أعلى مبنى خارج مكان الحدث مباشرة في مقاطعة بتلر".

شاهد العيان جريج سميث -  BBC 

وتابع قائلاً:"كنت أفكر في نفسي لماذا لا يزال ترامب يتحدث، لماذا لم يسحبوه من على المسرح... والشيء التالي الذي أعرفه هو سماع خمس طلقات نارية."

وعلى الفور حاصرت عناصر من جهاز الخدمة السرية الرئيس السابق، وتم اصطحابه بعيدًا. وقد شوهد وهو ملطخ بالدماء على وجهه، وقال إن:" رصاصة اخترقت أذنه"

فشل أمني

وأكد مسؤولون في وقت لاحق أن المسلح قُتل بالرصاص. وذكر سميث لبي بي سي إنه:" رأى عناصر الخدمة السرية يطلقون النار على الرجل"، مشيراً إلى إنه:" رأى المسلح بعد حوالي خمس دقائق من بدء خطاب ترامب..لاحظنا الرجل وهو يتسلق سطح المبنى المجاور لنا على بعد 50 قدما. كان يحمل بندقية، وكان بوسعنا أن نرى البندقية بوضوح .."كنا نشير إليه، والشرطة كانت تركض على الأرض، وكنا نقول يا رجل، هناك رجل على السطح يحمل بندقية... والشرطة لم تكن تعرف ما الذي يحدث".

وقال سميث إنه:" حاول تنبيه السلطات لمدة ثلاث إلى أربع دقائق، لكنه اعتقد أنهم ربما لم يتمكنوا من رؤية المسلح بسبب ميل سقف المبنى.

وتسأل "لماذا لا يوجد أفراد من الخدمة السرية على كل هذه الأسطح هنا؟..هذا ليس مكانًا كبيرًا. إنه فشل أمني، فشل أمني بنسبة 100٪."

وقال إنه رأى لاحقًا العملاء يطلقون النار على المسلح: "صعدوا إلى السطح، وكانوا يوجهون بنادقهم نحوه، وتأكدوا من أنه ميت. لقد مات، وهذا كل شيء - انتهى الأمر".

وقال سميث في وقت لاحق لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن طفله كان "يبكي ويتوسل إلي أن آخذه إلى المنزل" بعد إطلاق النار.

وقال شاهد آخر كان متواجدا داخل مكان الحادث إنه سقط على الأرض بعد سماع خمس طلقات نارية متتالية.

وقال جيسون، الذي لم يذكر اسم عائلته، لبي بي سي: "نرى عناصر الخدمة السرية يقفزون على ترامب لحمايته، لقد سقط الجميع على الأرض بسرعة كبيرة.. ثم وقف ورفع قبضته في الهواء.. وكان ينزف قليلاً، وكانت أذنه تنزف. ثم وقف وكان حياً ويتنفس".

تابع موقع تحيا مصر علي