عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كشف عنها من قبل.. الوجهة المقبلة لـ شوبير بعد الإطاحة به من أون تايم سبورتس

الإعلامي أحمد شوبير
الإعلامي أحمد شوبير

أثار قرار إطاحة الشركة المتحدة بـ الإعلامي أحمد شوبير من قنوات أون تايم سبورتس، والذي يقدم برنامج مع شوبير، الكثير من التساؤلات بين المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسم محبي كرة القدم والبرامج الرياضة بين مؤيد ومعارض للقرار.

ومن خلال ذلك التقرير يستعرض تحيا مصر أسباب الإطاحة بشوبير وكذلك وجهته المقبلة وسط التكهنات التي تدور في الساعات الماضية.

أسباب الإطاحة بأحمد شوبير خارج أون تايم سبورتس

التصريحات الأخيرة على قناة أون تايم سبورتس من الإعلامي أحمد شوبير، كانت سببا مباشرا في الإطاحة بها من القناة، والتي أطلقها بشأن المزايدات في الحزن وأخذ اللقطة وعمل التريند وذلك على خلفية وفاة اللاعب أحمد رفعت لاعب مودرن سبورتس، والزج باسمه من البعض بانه سبب من الأسباب في أزمة الراحل أحمد رفعت.

واطلق الإعلامي أحمد شوبير، تصريحات قوية قال فيها: «نعيش حاليًا في وقت الأفلام والمزايدات على الحزن، حتى الحزن مش بنعرف نحزنه ويهمنا أخذ اللقطة والتريند».

وأثار شوبير، غضب الرأي العام بعد وفاة أحمد رفعت، إذ ربط الكثير من رواد السوشيال ميديا، بتورطه في الأزمة، ليبدأوا في إعادة نشر تصريحات قديمة له تحدث فيها عن تعاطي أحد اللاعبين للمنشطات، حيث كان هذا الحديث بعد سقوط رفعت في مباراة فيوتشر والاتحاد السكندري، بالدوري المصري، لكنه وقتها لم يذكر اسم اللاعب أو غيره، إلا أن الجمهور استنتج بأن المقصود هو نجم مودرن سبورت الراحل.

وجهة شوبير المقبلة

قرار مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي بتوجيه الشكر إلى شركة «بريزنتيشن لايف» والقائمين عليها لما بذلوه من جهد طوال فترة حصولهم على حقوق إدارة قناة الأهلي، وحرصهم الشديد على تقديم الأفضل للنادي ومحبيه.

وقرر الأهلي تشكيل لجنة لاستلام قناة الأهلي وما تملكه من مقرات ومعدات وأدوات فنية.. تضم اللجنة الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي، ومحمد يوسف مدير شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، ومحمد فتحي مدير الشئون القانونية، ومحمود مدبولي المحاسب المالي لشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي .. وسوف تقوم اللجنة مطلع الأسبوع القادم بالتنسيق الكامل مع  اللجنة المشكلة من شركة «بريزنتيشن لايف» بهذا الخصوص لتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه.

رئاسة قناة الأهلي

ترددت الأقاويل في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حول إمكانية رئاسة أحمد شوبير لقناة النادي الأهلي، خاصةً وأنه يمتلك علاقة مميزة مع مسؤولي القلعة الحمراء، بالإضافة إلى خبرته الكبير في المجال الرياضي، وذلك بعد قرار الأهلي بتوجيه الشكر لشركة «بريزنتيشن لايف» .

العمل على يوتيوب وفيس بوك

قد يتجه أحمد شوبير إلى منصات التواصل الاجتماعي لتقديم أخباره وبرامجه مستفيدًا بقدرته على جلب العديد من الأخبار الحصرية، وقوة برنامجه خلال السنوات الماضية، وذلك وفقا لتصريحاته الأخيرة على إحدى القنوات الفضائية الخليجية وسؤاله حول وجهته المقبلة.

قال أحمد شوبير في أحد اللقاءات التلفزيونية، إنه في حالة عدم ظهوره إعلاميًا عبر المحطات التلفزيونية، سيتجه إلى الظهور عبر منصة «يوتيوب».

وأشار شوبير إلى أن اسم "الكورة مع شوبير" هو مجهود العديد من السنوات طوال تاريخه المهني في الإعلام.

فترة راحة خلال شهرين أو ثلاثة

قد يتجه أحمد شوبير إلى الحصول على قسط من الراحة خاصة مع نهاية الموسم الكوري الجاري خلال الشهرين أو الأشهر الثلاثة المقبلة، قبل أن يعود ليباشر العمل مرة أخرى.

وأكد شوبير أنه سيتجه إلى الساحل الشمالي للحصول على قسط من الراحة.

العمل في أحد القنوات الخاصة

قد يتجه أحمد شوبير إلى العمل في أحد القنوات الخاصة المصرية، حيث لفت اليوم إلى عدم رغبته في العمل خارج مصر، سواء هو أو أسرته.

قرار الشركة المتحدة بالإطاحة بشوبير

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً.

حيث إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق. 

وتؤكد الشركة المتحدة حرصها على أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

تابع موقع تحيا مصر علي