عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير العمل: إرسال لجان في الشوارع لرصد العمالة غير المنتظمة

وزير العمل
وزير العمل

تحدث محمد جبران، وزير العمل، عن تفاصيل لقائه مع اثنين من العمالة غير المنتظمة يحتاجون للمساعدة والدعم، معقبا:" شاهدت منذ أيام مقطع فيديو، لأحد الأشخاص يستغيث من أعباء الحياة عليه ويحتاج إلى الدعم والمساعدة، وبعدها كلفت على الفور بمساعدته وإعانته على حاجته في أسرع وقت".

وزير العمل: إرسال لجان في الشوارع لرصد العمالة غير المنتظمة

وأضاف  وزير العمل، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،  :" عندما توليت منصبي الجديد، طالبت من زملائي مقابلتهم، وهم على ما وصلوا ليه أخذوا يومين، وبعتله عربية خاصة تجيبه من مسقط رأسه في بنها".

وتابع وزير العمل : "الراجل طلع عنده غضروف، وغير قادر على العمل سوى يومين فقط في الأسبوع، ووجهت على الفور بوضعه ضمن دفعات العمالة غير المنتظمة".

وواصل:"هذا الرجل كان معه شخص آخر وطلب مني توفير شغل لابنته، لكني قلت: إحنا هنخليها تأخذ دورة للتمريض تكلفتها حوالي 12 ألف جنيه وستتكفل الوزارة بالمبلغ، علشان تخرج للسوق وتعمل".

وزير العمل: قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت

وأكمل:" ما حدث هو مجرد واجب وطني وضرورة ضمن تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معقبا:"أمرت زملائي في الوزارة بإرسال لجان في الشوارع لرصد العمالة غير المنتظمة، لإنشاء أماكن نظيفة تحمل اللوجو الخاص بوزارة العمل؛ تجلس عليه وتسكن فيه حتى يسهل العثور عليهم والتعرف عليهم".

وفي وقت سابق زف محمد جبران وزير العمل، بشرى للقطاع الخاص وذلك عقب أدائه اليمن الدستورية، قائلا :" أن قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت، مؤكدا على ضرورة وجود قانون متوازن يحمي العامل وصاحب المنشأة".

وأضاف وزير العمل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،:" حجم العمالة في القطاع الخاص، وصل إلى في 2011 و2012 إلى نسب عالية، معقبا :"أنه تم توفير فرص عمل حكومية عند إيجاد احتياج فعلي".

توفير فرص عمل حكومية

وأكد محمد جبران وزير العمل، اليوم الأربعاء، على أهمية التركيز على مجموعة من الملفات خلال الفترة المقبلة، أهمها التطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وكذلك ملف العمالة غير المنتظمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي