عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزراء: تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة

الكهرباء
الكهرباء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن وضع رؤية استراتيجية لزيادة قدرات الشبكة القومية للكهرباء والعمل على وقف تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري.

الوزراء: الخطط الحالية تهدف إلى تحسين وتطوير قطاع الكهرباء في مصر

وأضاف ، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، :" الخطط الحالية التي تهدف إلى تحسين وتطوير قطاع الكهرباء في مصر".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، :"التحرك في ملف أزمة الكهرباء يشمل العديد من الإجراءات في إطار رؤية شاملة، معقبا :" هناك حاجة لتوفير الموارد اللازمة لوقف تخفيف الأحمال، مع العمل على ترشيد ورفع كفاءة محطات الكهرباء وترشيد استخدام الوقود". 

وواصل:" تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة وربطها بالشبكة القومية للكهرباء، ما يعزز من قدرات الشبكة ويسهم في تلبية احتياجات المواطنين بشكل أفضل".

وأشار الحمصاني إلى أن التحركات الحكومية في هذا الملف تأتي كجزء من استراتيجية أوسع تهدف إلى تحسين قطاع الكهرباء في مصر بشكل مستدام. 

الوزراء: تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة

ونوه بأهمية التنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق هذه الأهداف وفقًا للجدول الزمني المحدد، معقبا:" الحكومة ملتزمة بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين".

وفي السياق كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيا، مؤكدا على أن الحكومة ملتزمة بوعدها فيما يخص تلك الأزمة وتعمل على حلها.

واكد على ان الحكومة ملتزمة ووزارة الكهرباء والبترول والمالية والكل ملتزم بوقف تخفيف الاحمال في الاسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري حتى انتهاء فصل الصيف وفي كل الاحوال سيتم وضع الخطة للانتهاء تماما من تخفيف احمال الكهرباء بنهاية العام الجاري.

تخفيف اعمال الكهرباء حتى الاسبوع الثالث من شهر يوليو الجري

واضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، ان اجتماع اليوم كان يتطرق لتلك الجهود وجهود توفير الوقود اللازم للقضاء على موضوع تخفيف احمال الكهرباء.

واوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، انه مستمرون في تخفيف اعمال الكهرباء حتى الاسبوع الثالث من شهر يوليو الجري وبانتهاء هذا الاسبوع سوف يتم وقف تخفيف احمال الكهرباء حتى نهاية فصل الصيف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي