عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو بتشريعية النواب : لا شأن لنا بأسماء التشكيل الوزارى الجديد .. و«البرنامج هو الحاسم»

رئيس النواب
رئيس النواب

كشف المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، عن تفاصيل اجتماع اللجنة المشكلة من البرلمان، لفحص ودراسة برامج الحكومة الجديدة.

البرلمان يناقش مع الوزراء برامجهم خلال الفترة المقبلة 

وأضاف المستشار إيهاب رمزي،  عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ، وينقله موقع تحيا مصر،:" كل وزير يحضر أمام اللجنة، يقوم بعرض البرنامج الخاص به، ثم يقوم الحاضر من المجلس بالاستفسار منه عن تفاصيل تطبيق البرنامج، والآليات المستخدمة في التنفيذ".

وتابع عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، :" البرلمان يناقش مع الوزراء برامجهم خلال الفترة المقبلة، ولا شأن لنا بشخصهم أو هيئتهم أو شهادتهم، فالأهم هو دراسة آليات تنفيذ البرنامج الخاص بكل وزارة".

وواصل :" فترة انعقاد اللجنة التشريعية المختصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، تبدأ منذ يوم تكليف مجلس النواب يوم الإثنين الماضي، وتستمر حتى 10 أيام".

انعقاد اللجنة التشريعية المختصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة

وشدد المستشار إيهاب رمزي، على أن اليوم شهد مناقشة 6 وزراء من خلال لجنة البرلمان، وتم الاستماع لجميع الوزراء كل على حدة، معقبا: التصويت من البرلمان على قبول برنامج الحكومة من عدمه، يكون بالأغلبية، وفي حالة رفض برنامج الحكومة؛ يُعاد تشكيل الحكومة الجديدة بمعرفة حزب الأغلبية كما ينص القانون.

حصل موقع تحيا مصر على نص برنامج الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المعروض على مجلس النواب.

نص برنامج الحكومة المعروض على مجلس النواب

وارتكز برنامج الحكومة الجديدة على 4 محاور رئيسية، هي بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته من الصفحة 14 لى الصفحة 75, المحور الثاني بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمار من الصفحة 76 إلى الصفحة 155.

أما المحور الثالث فهو حماية الأمن القوي وسياسة مصر الخارجية، من الصفحة 156 إلى الصفحة 201, فيما جاء المحور الرابع تحت عنوان "تحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطنين من الصفحة 202 إلى 300.

انطلقت، صباح اليوم، اعمال اللجنة الخاصة المشكلة  لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي