عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العظمى 45 درجة.. الأرصاد: غدا ذروة الموجة الحارة

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس، مؤكدة أنه ذروة الموجة حيث يسود طقس شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وأورد بيان  صادر هيئة الأرصاد الجوية، نقله موقع تحيا مصر بأن غدا يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، متوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة .

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة  غدا الخميس : القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 29، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

وفي السياق قدمت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح مهمة للمواطنين، لمواجهة الموجة شديدة الحرارة التي يشهدها الطقس خلال الأيام الجارية.

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،خلال تصريحات تلفزيونية للقناة «الأولى»، الأربعاء، إنه من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى اليوم مزيد من الارتفاعات في درجات الحرارة عن الأمس، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى اليوم 39 درجة مئوية على أن تكون درجة الحرارة المحسوسة 42 درجة في الظل.

ذروة الموجة الحارة

وأكدت أن ذروة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد سيكون غدًا الخميس والجمعة، إذا أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة المحسوسة خلال فترة النهار 43 درجة مئوية، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بداية من يوم السبت لتعود لمعدلاتها الطبيعية بحلول يوم الأحد والإثنين.

وشددت على عدم ترك مواد قابلة للاشتعال في السيارات مثل البرفانات والولاعات، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء ملابس قطنية فضفاضة.

وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة وتحديًا من الساعة 12 ظهرًا حتى الخامسة عصرًا، وفي حالة التعرض لها لا بد من وجود احتياطات مثل ارتداء غطاء للرأس وتناول قدر كبير من المرطبات .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي