عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجة حارة شديدة .. تناول هذه الأطعمة لحماية بشرتك من الجفاف

تحيا مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع الحرارة بداية من اليوم الثلاثاء، بقيم تتراوح من 2: 3 درجة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

نصائح لترطيب الجسم مع الموجة الحارة 

ويبحث الأشخاص على الأطعمة التي تساعد على ترطيب البشرة للحماية من الشمس، حيث تعمل الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين والزنك وفيتامين H وأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية على تقوية حاجز الدهون في بشرتنا من الداخل، ورصدها موقع تحيا مصر في التقرير التالي.

1. أولاً: اشرب كمية كبيرة من الماء

يتكون أكثر من 70 بالمائة من جسمنا من الماء – بما في ذلك الجلد، وهو أكبر أعضائنا، ولكي تعمل عملية التمثيل الغذائي لدينا بشكل صحيح، فإنها تحتاج إلى إمداد كافٍ من السوائل – ما بين لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يوميًا، يمكن أن تستفيد البشرة الجافة.

2. تناول الدهون الصحية

يمكن للأحماض الدهنية أوميغا 3 غير المشبعة الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون، وكذلك في بذور نبات القراص وبذور الشيا وزيت بذر الكتان، أن تملأ احتياطيات الدهون في الجلد من الداخل وتثبت حاجز الحماية الطبيعي له.

3. الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي

يشير اللون المشرق للأطعمة مثل المشمش ونبق البحر والجزر وكذلك الفلفل الأصفر والأحمر إلى مستوياتها العالية من البيتا كاروتين، وهو مقدمة لفيتامين أ، وباعتباره مضادًا للأكسدة، فإن البيتا كاروتين فعال في الوقاية من جفاف الجلد وشيخوخته.

4. الأطعمة الطازجة الغنية بالبيوتين

يعتبر البيوتين، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب7 أو فيتامين هـ، فيتامين البشرة بامتياز، ومن المصادر الجيدة له صفار البيض ورقائق الشوفان والسلمون والرنجة والطماطم والسبانخ ومنتجات الألبان والموز والجوز. 

كما أن المكسرات والبذور بشكل عام غنية بفيتامين هـ، الذي يدعم أيضًا الطبقة الدهنية في البشرة ويضمن ترطيبًا أفضل للبشرة.

5. الأطعمة التي تحتوي على الزنك

يمكن أن يشير الجلد الجاف والمتشقق الذي يشعر بالشد أو الحكة إلى نقص عنصر الزنك، يمكن العثور على المساعدة في براعم الجاودار والقمح وبذور اليقطين وعباد الشمس والجبن الصلب والأسماك واللحوم وكذلك رقائق الشوفان والعدس.

تابع موقع تحيا مصر علي