عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: حريصون على التعاون الوثيق بين الحكومة والبرلمان

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

أكد المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أنه طبقا لدستور 2014 ، الرئيس يكلف الحكومة للقيام بمهامها ، ثم تعد الحكومة برنامجا بعدما تؤدي اليمين، كما تطلب أن يحصل هذا البرنامج على ثقة البرلمان.

وأضاف محمود فوزي”، في تصريحات صحفية، اليوم، انه على الحكومة إعداد برنامجها خلال 20 يوما وعلى مجلس النواب دراسة البرنامج وإخراج تقرير حوله ومناقشته لكي يقرروا إذ كان سيتم منح الثقة للحكومة أم لا خلال 10 أيام.

تسليم برنامج الحكومة

ونوه المستشار محمود فوزي الحكومة حضرت بكامل تشكيلها بقيادة رئيس مجلس الوزراء لعرض الملامح العامة لبرنامج الحكومة وقامت بتسليم البرنامج رئيس مجلس النواب.

ولفت وزير شئو المجالس النيابية المستشار محمود فوزي، أنه يجب أن يُشكل مجلس النواب لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، تضم تلك اللجنة تشكيلاً من المعارضة وأيضا المستقلين بحيث تتوافر كل الآراء لدراسة برنامج الحكومة .

الحكومة مكلفة بانفتاح أكبر على المجتمع

ولفت محمود فوزي إلى أن وجود وزارة من مهامها التواصل السياسي هي رسالة من القيادة السياسية بأن الحكومة مكلفة بانفتاح أكبر على المجتمع وسيكون مهام الوزارة التواصل مع الأحزاب والاتحادات والنقابات وكافة مؤسسات المجتمع المدني.

وشدد المستشار محمود فوزي، أن الحوار الوطني آلية وطنية فعالة ففي خلال عامين الحوار الوطني ومجلس الأمناء دعى واستمع للجميع في المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وأكد وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والاتصال السياسي: "سنضع خطة سير للإتصال السياسي وأبواب الحكومة مفتوحة وتتقبل جميع الآراء بصدر رحب.

واختتم المستشار محمود فوزي تصريحاته قائلا: “حريصين على التعاون الوثيق بين الحكومة والبرلمان وبين الوزارات وبعضها البعض”.

دراسة برنامج الحكومة

أحال المستشار حنفي جبالي، برنامج الحكومة، إلى لجنة خاصة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين.

وتضم اللجنة في عضويتها: "محمد أبو العينين، وكيل المجلس، رؤساء اللجان النوعية، رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، والأعضاء: سليمان حميد وهدان، غادة محمود علي أحمد، محمد مصطفى بكري، إيرين سعيد عبد المعز سعيد، أحمد محمد سلام الشرقاوي، ندى ألفي ثابت، أحمد محمد فرغل، أحمد فتحي محمد عبد الحميد.

تابع موقع تحيا مصر علي