عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجاد البرعي: تواجد المستشار محمود فوزي في الحكومة يعطينا أمل في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي ونجاد البرعي

أعرب المحامي الحقوقي نجاد البرعي، عن أمله في تنفيذ توصيات الحوار الوطني، بعد تعيين المستشار محمود فوزي، وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

وقال "البرعي"، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، رصدها تحيا مصر: "..كمحام فإن اهتمامي في الحوار الوطني منصب علي العداله الجنائيه وحقوق الانسان يعني الحبس الاحتياطي حريه التعبير اوضاع السجون والسجناء التعذيب وما شابه .لكن ايضا لازم اقول ان الحوار الوطني المصري ليس جهة تنفيذيه".

البرعي: كلنا أمل في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بعد تعيين المستشار محمود فوزي وزيرا للاتصال السياسي

وأضاف المحامي الحقوقي أن الحوار الوطني "أصدر في الحقوق المدنيه والسياسيه والحقوق الاقتصاديه والاجتماعيه والدواء والغلاء وارتفاع الاسعار والتضخم وكل شئ ويمكن ان تجدوا التوصيات علي صفحته".

نجاد البرعي، المحامي الحقوقي

وأردف: " ولكن الحكومه لم تكن تنفذ ايا من تلك التوصيات والامل بعد تعيين المستشار محمود فوزي، كوزير للتواصل السياسي أن تجد تلك المخرجات والتوصيات طريقها للتنفيذ . الحوار الوطني عبر لجانه ومناقشاته لا يقدم الا توصيات"، مختتمًا بأن "التنفيذ مسئوليه الحكومة.. هذا الايضاح مهم لمن لا يعلم".

المستشار محمود فوزي يكشف خطة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وكان المستشار محمود فوزي، قد تحدث عن تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني، مؤكدًا أن وجوده كوزير للتواصل السياسي سوف يعزز هذا الجانب.

ولفت المستشار محمود فوزي وزير شئون المجالس النيابية والقانونية،  أنه تم مناقشة كيف ستكون آلية العمل لتطبيق توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وذلك خلال اجتماع مجلس أمناء الحوار، أمس السبت.

المستشار محمود فوزي

وأوضح وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، خلال لقاءه برئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن مخرجات الحوار الوطني خلال المرحلة الأولى حظيت بـ 136 توصية، وسيتم متابعة إجراءات الحكومة لتنفيذها.

تكليف حكومي للمستشار محمود فوزي لتنفيذ توصيات الحوار الوطني

ولفت المستشار محمود فوزي، أنه تم التوصل خلالها لتوصيات المرحلة الأولى والنسخة الاقتصادية، وهذه التوصيات مطلوب تنفيذها، ولدي تكليف واضح من رئيس مجلس الوزراء بتنفيذ تلك المخرجات.

تجدر الإشارة إلى أن المستشار محمود فوزي، وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، صرح بأن الحوار الوطني سيكون جزء من التواصل السياسي، والتي تعتبر إحدى التكليفات الوزارية الخاصة بي.

على جانب آخر، كان قد صرح الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن المستشار محمود فوزي، سوف يتولى مع الحكومة وضع جدولًا زمنيًا لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي