عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي يضع جدولا زمنيا مع الحكومة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

كشف الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عن أن المستشار محمود فوزي، وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أكد خلال اجتماعه بمجلس أمناء الحوار الوطني، أمس السبت، أنه سيقوم بإعداد جدول زمني محدد مع الوزراء المعنيين لتفعيل التوصيات التي صدرت عن المرحلة الأولى من الحوار الوطني وكذلك المحور الاقتصادي.

وكان المستشار محمود فوزي، وزير شئون المجالس النيابية والقانوينة والاتصال السياسي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن مجلس الأماء تمسك بوجوده في مقعه الحالي، معربًا عن تقديره لتلك الثقة التي تشرف بها، وكذلك الأمر بالنسبة للدكتور مايا مرسي وزير التضامن وعضو مجلس الأمناء التي ستظل هي الأرى عضوًا بالمجلس.

المستشار محمود فوزي يعد جدولا زمنيا لتنفيذ توصيات الحوار الوطني

وقال "عبد القوي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن الحوار الوطني كان حريصًا أن تكون الحكومة طرفًا في الجلسات التي يعقدها، منوهًا بأن تواجد المستشار محمود فوزي وزير شئون المجالس النيابية يعزز هذا الدور.

ولفت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحكومة تكون حاضرة على الأخص في ملفات المحورالاقتصادي، وذلك حتى تكون على دراية بكل التوصيات ولقناعة تامة بأهمية مشارمكتهم لتكون التوصيات معبرة عن الواقع، مشيرًا إلى أن هناك لجنة تنسيقية تضم 9 من أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والحكومة، وفيها المستشار محمود  فوزي والذي يمثل همزة وصل باعتباره رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وكذلك منصبه كـ وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والاتصال السياسي.

وأوضح الدكتور طلعت عبد القوي، أن ملف مواجهة ارتفاع الأسعار والتصدي للغلاء والتضخم على أولويات الحوار الوطني،  وفي هذا الصدد قد وضعنا آليات لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، ونوه بأن المرحلة المقبلة سوف تكون هناك شراكة وتعاون بين الحوار الوطني والحكومة لتفعيل كل القضايا.

محمود فوزي: الحوار الوطني جزء من الاتصال السياسي

وكان المستشار محمود فوزي، وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الحوار الوطني سيكون جزء من التواصل السياسي، والتي تعتبر إحدى التكليفات الوزارية الخاصة بي.

وكشف المستشار محمود فوزي عن وجود تكليف واضح من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتفيذ مخرجات الحوار الوطني.

المستشار محمود فوزي يكشف تفاصيل عن مستقبل جلسات الحوار الوطني

وفيما يلي، يرصد موقع تحيا مصر، أبرز تصريحات المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والاتصال السياسي:

الحوار الوطني جزء من اختصاصات ومهام وزارة المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي

ناقشنا اليوم في اجتماع مجلس أمناء "الحوار الوطني" قضية الحبس الاحتياطي وسنناقش السبت المقبل قضايا أخرى

مجلس أمناء "الحوار الوطني" سيناقش السبت المقبل استكمال خريطة جلسات الموضوعات المتبقية

أعضاء مجلس أمناء "الحوار الوطني" تمسكوا اليوم باستمراري ود. مايا مرسي وزيرة التضامن في عضويته وهي ثقة كبيرة نقدرها

رفعنا في الحوار الوطني 136 توصية لحكومة د. مصطفى مدبولي السابقة وسأكون مسئولًا عن متابعة تنفيذ تلك التوصيات بحكم منصبي الجديد

لدي تكليف واضح من رئيس مجلس الوزراء بالتواصل المستمر والفعال مع لجنة العفو الرئاسي

تابع موقع تحيا مصر علي