عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزى: التواصل السياسي رسالة انفتاح جديدة من القيادة السياسية

تحيا مصر

قال المستشار محمود فوزى، وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن باب الحكومة مفتوح للجميع فى ضوء اختصاصات الوزارة بشأن التواصل السياسي مع جميع الأطراف خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على أن هذه الاختصاصات رسالة من القيادة السياسية بمواصلة الانفتاح السياسي مع جميع الأطراف.

 باب الحكومة مفتوح للجميع فى ضوء اختصاصات الوزارة بشأن التواصل السياسي

جاء ذلك فى تصريحات له على هامش الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفى جبالى، مؤكدًا على أن الحكومة تحضر بكامل تشكيلها أمام مجلس النواب أثناء جلسة عرض برنامج الحكومة على أن يعقب ذلك تشكيل لجنة خاصة من البرلمان لمناقشة البرنامج خلال 10أيام .

من ناحيته قال النائب فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنّه يتمنى التوفيق للحكومة الجديدة التي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا: "سنستمع جيدا اليوم لبرنامج عمل الحكومة الفترة المقبلة".وأضاف "الفقي": "الحكومة الحالية كتيبة محاربين تعبر بناء إلى بر الأمان، والملف الاقتصادي مهم للغاية، وسنتابع باستمرار بالتعاون مع رئيس الوزراء والحكومة أولا بأول في تقييم الأداء، حتى تعبر مصر هذه الأزمة في الأجل المنظور". 

تشكيل لجنة خاصة من البرلمان لمناقشة البرنامج خلال 10أيام .

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "الملف الاقتصادي على رأس قائمة الأولويات، وسيتم على خفض معدلات التضخم والغلاء، وهذا الأمر أولوية مهمة للغاية، بحيث تنسق الحكومة وتتعاون مع البنك المركزي لأنه معني بالدرجة الأولى بمحاربة معدل التضخم وخفضه إلى المعدلات المستهدفة بحيث يكون رقما أحاديا في فترة وجيزة لا تتعدى العام". 

الحكومة ستعمل على تخيف الأعباء المعيشية عن المواطنين

وأكد، أن الحكومة ستعمل على تخيف الأعباء المعيشية عن المواطنين: "هنا نتحدث عن الموازنة، من حيث زيادة المرتبات والمعاشات، وبرنامج تكافل وكرامة، ومنظومة رغيف العيش والسلع التموينية وسننظر من خلال الحوار الوطني الشكل الذي سيكون عليه، من حيث الدعم النقدي أو كونه دعم مقدم من خلال كارت".

 

تابع موقع تحيا مصر علي