عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل خطة النواب لـ تحيا مصر: صعوبات وتحديات صعبة تنتظر الحكومة الجديدة

 النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك العديد من التكليفات المهمة أمام الحكومة الجديدة، مؤكدًا ضرورة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي. 

جاء ذلك في تصريحات لـ تحيا مصر على هامش عرض رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي برنامج الحكومة الجديدة اليوم أمام البرلمان.

النائب مصطفى سالم: ملف بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الحكومة

ودعا النائب مصطفى سالم، الحكومة الجديدة لتحقيق عدّة أهداف حددها الرئيس السيسي، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وعلى صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

النائب مصطفى سالم: مجلس النواب يقوم باستمرار بممارسة دورة الرقابى على أداء الحكومة

وأضاف سالم : أن مجلس النواب يقوم باستمرار بممارسة دورة الرقابى على أداء الحكومة واستخدام أدواتة الرقابية والبرلمانية التى كفلها له الدستور والقانون لمراقبة ومتابعة أداء الحكومة للعمل نحو ضبط وتحسين الأداء الحكومى والخدمى لصالح الوطن والمواطن. 

النائب مصطفى سالم: المرحلة القادمة هى الأصعب

واختتم سالم حديثه بأن المرحلة القادمة هى الأصعب لأنها سوف تكون المخرج من الأزمات والداعم للمستقبل، وعلى الحكومة الجديدة أن تكون فلسفتها هى تغيير الفكر والأسلوب والطريقة للرقى بالاداء والعمل نحو تحسينة ولا تقتصر الفكرة على تغيير الأشخاص فقط .

حكومة مدبولي بكامل هيئتها أمام البرلمان

وكان قد أعلن مجلس النواب عن عقد الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين الساعة الثانية ظهرا ، وذلك بمقر المجلس الجديد (بالعاصمة الإدارية الجديدة).

ومن المنتظر أن تحضر حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بكامل هيئتها.

وكانت مصادر لـ تحيا مصر قد أعلنت عن أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، والأقرب لها المستشار أحمد سعد الدين، على أن تضم رؤساء الهيئات البرلمانية وتمثيل للمعارضة والمستقلين.

تابع موقع تحيا مصر علي