عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس محلية النواب لـ تحيا مصر: التحدي الكبير أمام الحكومة هو المحليات.. ونثق في قدرات وزيرة التنمية المحلية

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اليوم يوم تاريخي للدولة المصرية مع القاء الحكومة لبرنمجها أمام مجلس النواب اليوم بـ العاصمة الإدارية الجديدة، موجهًا التهنئة للحكومة الجديدة. 

جاء ذلك في تصريحات لـ تحيا مصر على هامش عرض رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي برنامج الحكومة الجديدة اليوم أمام البرلمان.

النائب أحمد السجيني: التحدي الكبير أمام الحكومة هو ملف المحليات

وأكد النائب احمد السجيني، أن الحكومة الجددية تضم قيادات ذات كفاءة وقدرات عالية، مؤكدا أن أمامها العديد من التحديات في كافة الملفات المختلفة، مشيرًا إلى أن التحدي الكبير أمام الحكومة هو ملف المحليات. 

وأضاف السجيني أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لديها ملفات عديدة لتناقشها مع الحكومة الجديدة، ومنها ملفات "النظافة، والأسواق، والمواقف العشوائية، الجبانات، ومخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، مراقبة الأداء فيما يخص مبادرة 100 مليون شجرة، حيازة الحيوانات وتنظيمها، مقاومة ظاهرة الكلاب الضالة، واختيار قيادات الوحدات المحلية"، مشيرا إلى أن أغلب تحديات وملفات لجنة الإدارة المحلية تتعلق بملفات قديمة متوارثة نعمل على حلها، لافتا إلى أن معظم المشروعات الجديدة بنيت على أسس سليمة لذلك حجم التحديات بها قليل.

النائب أحمد السجيني: سنتعاون مع وزيرة التنمية المحلية الجديدة ونثق في قدراتها

وتقدم النائب أحمد السجيني، بخالص التهاني للوزيرة منال عوض وذلك لتوليها منصب وزير وزارة التنمية المحلية، كأول سيدة في تاريخ مصر تتولى هذا المنصب، قائلًا: "نثق بقدراتك وإمكانياتك.. ومحلية النواب سند لكي"، موجهًا أيضا التهنئة للمحافظين ونوابهم: نأمل منهم تقديم كافة الخدمات لمصلحة الوطن والمواطن.

بعدها قدم النائب أحمد السجيني، الشكر والتقدير إلى اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية السابق، وذلك على جهوده المضنية خلال فترة توليه الوزارة، وتحمله المسئولية من أجل رفعة الوطن، مضيفا: نشهد للواء هشام آمنه بأنه كان يسعى بكل ما أوتي من قوة للتقديم دوره على أكمل وجه.. وعلاقته بالبرلمان كانت على اعلى مستوى وكذلك علاقته بالنواب كانت علاقة إنسانية ومهنية".

حكومة مدبولي بكامل هيئتها أمام البرلمان

وكان قد أعلن مجلس النواب عن عقد الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين الساعة الثانية ظهرا ، وذلك بمقر المجلس الجديد (بالعاصمة الإدارية الجديدة).

ومن المنتظر أن تحضر حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بكامل هيئتها.

وكانت مصادر لـ تحيا مصر قد أعلنت عن أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، والأقرب لها المستشار أحمد سعد الدين، على أن تضم رؤساء الهيئات البرلمانية وتمثيل للمعارضة والمستقلين.

تابع موقع تحيا مصر علي