عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحي كدواني بجلسة برنامج الحكومة لـ تحيا مصر: نأمل بوجود تعاون كامل مع مجلس النواب لمواجهة كل التحديات

 النائب يحي كدواني
النائب يحي كدواني

قال النائب يحي كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تمر بالعديد من التحديات سواء الداخلية والخارجية، مضيفًا: " نأمل أن تواجه الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي كل التحديات الإقليمية والدولة التي تستهدف الأمن القومي المصري".

 النائب يحي كدواني: نأمل بوجود تعاون كامل بين الحكومة الجديدة ومجلس النواب لمواجهة كل التحديات

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن حجم تحديات الأمن القومي المصري يصل إلى حد التآمر على هذا الأمن للإضرار بمصر وهو ما يواجهه الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل اقتدار وكفاءة والحكومة من خلفه، ونأمل بوجود تعاون كامل بين الحكومة الجديدة ومجلس النواب لمواجهة كل التحديات.

أعضاء النواب يبدأون في التوافد على مقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة لحضور جلسة بيان الحكومة

بدأ أعضاء مجلس النواب، في التوافد على مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لحضور اللجنة المخصصة للاستماع لبيان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لعرض برنامج الحكومة الجديدة.

حكومة مدبولي بكامل هيئتها أمام البرلمان

وكان قد أعلن مجلس النواب عن عقد الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين الساعة الثانية ظهرا ، وذلك بمقر المجلس الجديد (بالعاصمة الإدارية الجديدة).

ومن المنتظر أن تحضر حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بكامل هيئتها.

وكانت مصادر لـ تحيا مصر قد أعلنت عن أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، والأقرب لها المستشار أحمد سعد الدين، على أن تضم رؤساء الهيئات البرلمانية وتمثيل للمعارضة والمستقلين.

انعقاد البرلمان في ضوء نص اللائحة الداخلية

وتنص المادة 126 يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم. ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

تابع موقع تحيا مصر علي