عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو العينين لـ تحيا مصر: هناك حالة تفاؤل في الشارع المصري.. والحكومة الجديدة وضعت يدها على التحديات

النائب محمد أبو العينين
النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب

أثنى النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، على التشكيل الحكومي الجديد الذي شهد تغيير كبير في وزراء المجموعة الاقتصادية، وهذا الملف تحديدًا له أولوية كبيرة، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة بوضع سياسات وتشريعيات ورؤى جديدة تتسم مع تحديات المرحلة.

أبو العينين: هناك حالة تفاؤل في الشارع المصري

وقال "أبو العينين"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، قبل انطلاق جلسة البرلمان للاستماع لبرنامج الحكومة الجديدة، إننا أمام تحديات كبيرة على المستوى الأمني، ومصر تقوم بدور كبير لحماية أمنها وشعبها وحدودها، لافتًا إلى أنالأمن القومي له أكثر من شق، جزء متعلق بالناحية العسكرية، وجزء أمني اقتصادي آخر، يشغل حيزًا كبيرًا من اهتمام المواطن.

ولفت وكيل مجلس النواب، إلى  تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة بتوفير حياة كريمة للمواطن والارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، إلى جانب الحديث عن التنمية الاقتصادية والأمن الغذائي والتنمية الصناعية.

أبو العينين: الحكومة الجديدة وضعت يدها على التحديات

وأكد النائب محمد أبو العينين، أن هناك حالة تفاؤل كبيرة في الشارع المصري، خاصة بعدما بدأ المواطنون بشعرون بأنالتحديات رصدت وهناك رؤى جديدة ومبادرات تساهم في حل تلك التحديات، لافتًا إلى أن المواطن عانى من التحديات كثيرة، لكن تجدر الإشارة إلى أنها تحديات مستوردة جاءت من الخارج، وبإذن الله تزول بالإرادة والتصميم.

وذكر أبو العينين أن الطموحات تحتاج سياسات جديدة، لنكون مؤهلين لنكون دولة صناعية متقدمة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحمل طموحات تصل لعنان السماء.

ومن المنتظر أن تحضر حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بكامل هيئتها.

تشكيل اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة

وكانت مصادر لـ تحيا مصر قد أعلنت عن أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، والأقرب لها المستشار أحمد سعد الدين، على أن تضم رؤساء الهيئات البرلمانية وتمثيل للمعارضة والمستقلين.

وأوضح أنه وفقًا لذلك، ستضم اللجنة الخاصة بدراسة بيان الحكومة وبرنامجها، في عضويتها رؤساء الهيئات البرلمانية، وهم: الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، والنائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والنائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، والنائب محمد عبد العليم داود، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، والنائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، والنائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والنائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، والنائب محمد عطية الفيومي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية المصري، والنائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، والنائب أحمد مقلد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، والنائب هشام هلال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة.

تابع موقع تحيا مصر علي