عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس قوى النواب لـ تحيا مصر: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة

 النائب عادل عبدالفضيل
النائب عادل عبدالفضيل

قال النائب عادل عبدالفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن تشكيل الحكومة الجديدة يضم العديد من الكفاءات والخبراء المتعددة في جميع المجالات المتنوعة. 

جاء ذلك في تصريحات لـ تحيا مصر على هامش عرض رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي برنامج الحكومة الجديدة اليوم أمام البرلمان.

النائب عادل عبدالفضيل: الحكومة الجديدة مطالب منها جهد مضاعف خلال الفترة القادمة 

وأكد النائب عادل عبدالفضيل، أن الحكومة الجديدة مطالب منها جهد مضاعف خلال الفترة القادمة وذلك لمواصلة مسار الاصلاح الاقتصادي، موجهًا الشكر للحكومة السابقة.

النائب عادل عبدالفضيل: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة

وأشار  عبدالفضيل، إلى أنّ الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة، وهو ما أكده الرئيس السيسي خلال تكليفه الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة المقبلة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات.

النائب عادل عبدالفضيل: ملف بناء الإنسان على رأس أولويات الحكومة الجديدة

ودعا رئيس القوى العاملة، الحكومة الجديدة لتحقيق عدّة أهداف حددها الرئيس السيسي، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وعلى صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

حكومة مدبولي بكامل هيئتها أمام البرلمان

وكان قد أعلن مجلس النواب عن عقد الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين الساعة الثانية ظهرا ، وذلك بمقر المجلس الجديد (بالعاصمة الإدارية الجديدة).

ومن المنتظر أن تحضر حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بكامل هيئتها.

وكانت مصادر لـ تحيا مصر قد أعلنت عن أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، والأقرب لها المستشار أحمد سعد الدين، على أن تضم رؤساء الهيئات البرلمانية وتمثيل للمعارضة والمستقلين.

وتنص المادة 126 يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم. ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

تابع موقع تحيا مصر علي