عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب يتحدثون لـ تحيا مصر بجلسة برنامج الحكومة.. مطالب بسياسات جديدة لإحداث التنمية الاقتصادية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين

مجلس النواب
مجلس النواب

أبو العينين لـ تحيا مصر: هناك حالة تفاؤل في الشارع المصري.. والحكومة الجديدة وضعت يدها على التحديات
النائب هشام الحصري بجلسة برنامج الحكومة لـ تحيا مصر: التشكيل الجديد قادر على توفير حياة أفضل للمواطن
رئيس قوى النواب لـ تحيا مصر: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة
وكيل اقتصادية النواب بجلسة برنامج الحكومة لـ تحيا مصر: «مواجهة التحديات ضرورة..والاقتصاد لابد أن يكون أولوية»

تحدث نواب البرلمان لـ تحيا مصر، عن برنامج الحكومة وماذا ينتظرون من منه، وذلك قبيل انطلاق الجلسة العامة التي تشهد إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيانه لعرض برنامج الحكومة.

وركز النواب في حديثهم لـ تحيا مصر، على ضرورة أن تكون هناك سياسات جديدة من قبل الحكومة الجديدة، تعمل على مواجهة التحديات التي تؤرق المواطن وتمثل عائقًا أمام التنمية الاقتصادية.

وفي هذا الصدد، أثنى النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، على التشكيل الحكومي الجديد الذي شهد تغيير كبير في وزراء المجموعة الاقتصادية، وهذا الملف تحديدًا له أولوية كبيرة، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة بوضع سياسات وتشريعيات ورؤى جديدة تتسم مع تحديات المرحلة.

وقال "أبو العينين"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، قبل انطلاق جلسة البرلمان للاستماع لبرنامج الحكومة الجديدة، إننا أمام تحديات كبيرة على المستوى الأمني، ومصر تقوم بدور كبير لحماية أمنها وشعبها وحدودها، لافتًا إلى أنالأمن القومي له أكثر من شق، جزء متعلق بالناحية العسكرية، وجزء أمني اقتصادي آخر، يشغل حيزًا كبيرًا من اهتمام المواطن.

ولفت وكيل مجلس النواب، إلى  تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة بتوفير حياة كريمة للمواطن والارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، إلى جانب الحديث عن التنمية الاقتصادية والأمن الغذائي والتنمية الصناعية.

وأكد النائب محمد أبو العينين، أن هناك حالة تفاؤل كبيرة في الشارع المصري، خاصة بعدما بدأ المواطنون بشعرون بأنالتحديات رصدت وهناك رؤى جديدة ومبادرات تساهم في حل تلك التحديات، لافتًا إلى أن المواطن عانى من التحديات كثيرة، لكن تجدر الإشارة إلى أنها تحديات مستوردة جاءت من الخارج، وبإذن الله تزول بالإرادة والتصميم.

وذكر أبو العينين أن الطموحات تحتاج سياسات جديدة، لنكون مؤهلين لنكون دولة صناعية متقدمة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحمل طموحات تصل لعنان السماء.
وقال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن اليوم يوم مهم في تاريخ الدولة المصرية مع القاء الحكومة لبرنمجها أمام مجلس النواب اليوم بـ العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح النائب هشام الحصري، أن التشكيل الحكومة الجديد يضم العديد من الكفاءات والخبرات المتعددة في جميع المجالات المتنوعة، ونأمل منها أن تكون على قدر كبير من المسئولية نظرا للتغيرات العالمية التي يشهجدها العالم في الوقت الحالي من صراعات وحروب.

وأكد النائب هشام الحصري، أن هناك عدد كبير من الملفات الهامة التي يجب ان تتعامل معها الحكومة بقدر كبير من المسئولية، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي قادرة على مواجهة كافة التحديات لتخطو بحياة أفضل للمواطن المصري، موجهًا الشكر للحكومة السابقة.

وطالب النائب هشام الحصري، من الحكومة الجديدة ضرورة الاهتمام بالمزارع المصري لأنه أساس التتنمية في الدولة المصرية،  مشيرًا إلى أهمية الاهتمام بالملف الغذائي لأنه ملف أمن قومي للبلاد. 
وأكد الحصري، أن الحكومة الجديدة مطالب منها وضع خطة واضحة ومدروسة في جميع الملفات للعبور بالوطن إلى بر الأمان، لافتًا إلى ضرورة الحفاظ على استقرار سعر الصرف.

واختتم: "الحكومة الجديدة نأمل منها النزول إلى الشارع المصري واالتعامل مع المواطنين وتقديم حلول في كافة التحديات التي تواجه البلاد".

وقال النائب عادل عبدالفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن تشكيل الحكومة الجديدة يضم العديد من الكفاءات والخبراء المتعددة في جميع المجالات المتنوعة.

وأكد النائب عادل عبدالفضيل، أن الحكومة الجديدة مطالب منها جهد مضاعف خلال الفترة القادمة وذلك لمواصلة مسار الاصلاح الاقتصادي، موجهًا الشكر للحكومة السابقة.

وأشار  عبدالفضيل، إلى أنّ الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة، وهو ما أكده الرئيس السيسي خلال تكليفه الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة المقبلة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات.

ودعا رئيس القوى العاملة، الحكومة الجديدة لتحقيق عدّة أهداف حددها الرئيس السيسي، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وعلى صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وأكد النائب محمد عبدالحميد، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن الحكومة الجديدة أمامها تحديات كثيرة في ظل التحديات والأزمات والصراعات التي تواجه العالم كله ومصر ليست بمعزل عنها.

وأوضح النائب محمد عبدالحميد، أنه علينا أن نثمن ما قدمته الحكومة السابقة من جهد خلال فترة سابقة صعبة مملؤة بالتحديات الخارجية والداخلية والأحداث العالمية والإقليمية المتلاحقة وتأثيرها على الأوضاع المالية والاقتصادية والأمنية، ابتداء من جائحة فيروس كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية والأحداث الإقليمية المحيطة بليبيا والسودان والعدوان الإسرائيلى على اهل غزة وما يحدث بالبحر الأحمر من الحوثيين.

وأشار وكيل اقتصادية النواب، إلى أن الحكومة الجديدة مستمرة فى مواجهة ذات التحديات والعمل فى نفس الظروف نظرا لأن الملف الأصعب هو الملف الاقتصادي/ مضيفًا بناء على توجيهات الرئيس السيسى، ستواصل مصر مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

تابع موقع تحيا مصر علي